الأخبارالسودان

إضراب مرتقب لـ(أطباء الامتياز)

إضراب مرتقب لـ(أطباء الامتياز)

الخرطوم: العهد أونلاين

تعتزم لجنة أطباء الامتياز السودانيين، تنفيذ إضراب في المستشفيات الحكومة يشمل أقسام النساء والتوليد والأطفال والباطنية والجراحة، وهي الأقسام التي تستوعب عملية تدريب أطباء الامتياز. وتأتي هذه الخطوة احتجاجًا على عدم صرف الأجور لفترة ثمانية أشهر.

وأعلن الأمين العام للجنة أطباء الامتياز التي تقود عملية الإضراب مصطفى قاسم في تصريحات لـ”الترا سودان”، أن الإضراب سيبدأ اعتبارًا من 11 سبتمبر الجاري في جميع المستشفيات الحكومية بالعاصمة والولايات.

وأوضح قاسم أن أطباء الامتياز يعملون في ظروف اقتصادية بالغة التعقيد، ولا يمكن للطبيب أن يعمل لأكثر من (10) ساعات في الأقسام الحيوية ولا يتلقى أجرًا ماليًا لفترة ثمانية شهور، مضيفًا أن الإضراب سيستمر لثلاثة أيام قابلة للتصعيد حال عدم الاستجابة للمطالب.

وقال قاسم إن أطباء الامتياز في البلاد يدعمون خطوة الإضراب لأن جميع المطالب لم تجد الاستجابة من وزارة الصحة ووزارة المالية، لافتًا إلى أن الحكومة ملزمة بدفع أجر شهري لطبيب الامتياز نظير عمله في المستشفيات الحكومية في مناوبات كاملة تمتد ليوم كامل.

ودعا قاسم وزارة الصحة إلى حل الأزمة بدلًا من المماطلة وتنفيذ إجراءات لن توقف الإضراب القادم.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى