الأخبارالإقتصاديةالسودان

إدارة اكثار البذور : نتوقع انتاجية عالية من التقاوي

إدارة اكثار البذور : نتوقع انتاجية عالية من التقاوي

الخرطوم : العهد اونلاين

وجه مدير ادارة اكثار البزور بمشروع الجزيرة والمناقل المهندس أحمد عبدالقادر، وجه مزارعي تقاوي القمح بضرورة الاستمرار في نظافة التقاوي حتي يتسني اعتمادها ، واشاد لدي الزيارة الميدانية لادارة إكثار البذور بمشروع الجزيرة لمساحات تقاوي القمح بتفاتيش فحل والحوش والحاج عبدالله بالقسم الجنوبي ذلك للتاكد والاطمئنان علي نظافه المحصول من العدار والشوائب قبيل الزيارة النهائية للادارة القومية لاعتماد تقاوي القمح، اشاد بالمزارعين بتلك التفاتيش وبدور ادارة المشروع في توفير المعينات اللازمة لزراعة التقاوي من اسمدة ومبيدات وتقديم الخدمات الفنية من قبل ادارة المشروع .
من جانبه أكد نائب مدير ادارة إكثار البذور المهندس عبد المنعم تاج الدين، أكد علي أن مؤشرات الانتاج المتوقعة تتراوح ما بين 20 – 25 جوال للفدان بفضل التأسيس الجيد لمحصول القمح منذ بدايه الموسم الزراعي .
الجدير بالذكر أن جملة مساحات تقاوي القمح التي تمت زراعتها في هذا الموسم تقدر بحوالي 23 الف فدان بما يغطي مساحة 400 الف فدان الموسم المقبل .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى