الأخبارالسودان

إحباط تهريب (369) رأس من الإبل بولاية البحر الأحمر

إحباط تهريب (369) رأس من الإبل بولاية البحر الأحمر

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب امس، احباطها محاولة تهريب (369) رأس من الإبل للخارج بولاية البحر الأحمر.

في ذات السياق كشفت شرطة مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر، عن احباطها محاولة تهريب كذلك ثلاثة شاحنات (لوري) محملة بالكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة والمحاليل الوريدية والفول المصري.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر العميد شرطة عبدالوهاب موسى رحمة الله، تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) بأن قواته ومن خلال العمل المتواصل والمستمر في تمشيط الشريط الحدودي للحد من عمليات التهريب المتكررة التي تنخر وتضعف الاقتصاد الوطني، توفرت لها معلومات تفيد بمحاولة متهمين تهريب كميات من الإبل للخارج، لافتاً إلى أنه فور ذلك تم تشكيل فريق للمتابعة الميدانية، مشيراً إلى أن الفريق توصل لمعلومات مهمة حول الطريق الذي سيسلكه

المتهمين لتهريب الإبل للخارج، ليتم بموجب ذلك نصب كمين محكم اسفر عن إحباط تهريب (158) رأس من الإبل بمنطقة أوسيف إضافة إلى كمين آخر أسفر عن إحباط (211) رأس إبل أخرى بمنطقة قباتيت كانت في طريقها إلى خارج حدود البلاد.

في ذات السياق كشف موسى، عن ضبط قواته لـ(4) متهمين في طريقهم إلى داخل البلاد يقودون عربتين لوري تحمل إحداهما(548) كرتونة أدوية بشرية ومحاليل وريدية فيما ضبط بالآخر (240) جوال فول مصرى زنة (25) كيلو ، في ذات الوقت كشف موسى، عن ضبط إدارته (10) مركبات بكاسي لا تحمل لوحات مرورية وغير مقننة قادمة من احدي دول الجوار محملة بالوقود المهرب .

وكشف مدير شرطة مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر، عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في مواجهة المتهمين وان الشرطة لا زالت توالي تحرياتها في مواجهتهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

من جانبه أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة صلاح أحمد إبراهيم، على الدور الكبير الذي تقوم به قواته بولاية البحر الأحمر وذلك لأدائهم المتميز في ضبط ورصد الحدود الشرقية للبلاد وردع ضعاف النفوس بتحقيقهم ضبطيات كبيرة خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه أشاد مدير دائرة شؤون الولايات العميد شرطة (حقوقي) عبدالرحمن بدوي عبيد، بالجهود الكبيرة التي تبذلها قوات مكافحة التهريب من خلال ضبطياتها المتواصلة، مثمناً دور مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر في حماية الاقتصاد ومكافحة التهريب بالحدود الشرقية للبلاد.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى