الأخبارالسودان

إجراءات لتحسين معاش الناس وتوفير خراف الأضاحي

إجراءات لتحسين معاش الناس وتوفير خراف الأضاحي

الخرطوم: العهد اونلاين

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم، عن حزمة إجراءات لتحسين معاش الناس وتخفيف الأعباء على المواطنين، وتوفير خراف الأضاحي عبر منافذ شركة الخرطوم للأمن الغذائي تباع مباشرة للمواطن بأسعار تنافس المعروض في الأسواق.
وكشفت حكومة الولاية عن ترتيبات لإطلاق حزمة برامج إقتصادية واجتماعية وخدمية لإحداث اختراق إيجابي في معاش المواطن.
وقرر اجتماع موسع الذي دعا له والي الخرطوم المُكلف، أحمد عثمان حمزة، تكوين آلية موسعة تقوم بدراسة الوضع الراهن لقضية معاش المواطن وأسباب تصاعد الأسعار مع معاناة المواطن والصعوبات التي يواجهها في الحصول على احتياجاته الضرورية من السلع على أن تعمل الآلية لإعداد تصور عاجل يساهم في تحسين معاش الناس، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج عاجل لتوفير احتياجات عيد الأضحى والخراف عبر منافذ الولاية بأسعار أقل من المعروض في الأسواق.
واستمع الاجتماع لخطة شركة الخرطوم للأمن الغذائي إحدى أذرع الولاية لضبط جماح ارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية والتي تضمنت توفير خراف الأضاحي عبر منافذ الشركة تباع مباشرة للمواطن بأسعار تنافس المعروض في الأسواق.
وأمن الاجتماع على زيادة فرص تمويل الأسر الفقيرة من وزارة التنمية الاجتماعية وديوان الزكاة. ومن جانبهم أبدى ممثلو الشركات المنتجة للمواد الغذائية استعدادهم لدعم جهود حكومة الولاية الرامية لتخفيف أعباء المعيشة وذلك بتوفير السلع في المنافذ البيع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى