الأخبارالثقافيةالسودان

أمين مجلس الصحافة: المهنة دخلها الناشطون السياسيون و(الجيش خط أحمر)

أمين مجلس الصحافة: المهنة دخلها الناشطون السياسيون و(الجيش خط أحمر)

الخرطوم: العهد اونلاين

أكد الاستاذ عبد العظيم عوض الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات، (اختلط الحابل بالنابل) بدخول الناشطين والسياسين إلى المهنة الصحافة.
وأكد عبد العظيم في ورشة العمل الخاصة عن دور الإعلام في القضاء على خطاب الكراهية ، التي نظمها المنتدى السوداني للتنمية الثقافية والإعلام بمقر المجلس بالخرطوم اليوم أن القوات المسلحة السودانية خط أحمر كونها جزء أصيل من النسيج الأمن القومي .
ونبه عبدالعظيم الى خطورة المساس بالمنظومة الأمنية وما يترتب على ذلك واضاف: ( أن التربص والتأمر على الجيش تأمر على البلد).
وأكد تماسك الجيش علي الرغم من ما يحاك ضدة من جهات داخلية وخارجية لم يسميها
َ أوضح عبد العظيم ، المخاطر التي تترتب على الإعلام لاسيما في بلد يعيش أوضاع استثنائية وأكد على أهمية ضبط السجل وتدريب الصحافيين ومؤكدا ان ابواب المجلس مفتوحة للتعاون من أجل تطوير المهنة.
ودعا عبد العظيم الي ضرورة عدم تورط الإعلام في خطاب الكراهية والابتعاد عن اللغو والشائعات
واضاف عبدالعظيم: لن نغلق اية صحفية ، مؤكداً على ضرورة احترام حرية التعبير والرأي مشيرا الى تجميد لجنة الشكاوي بالمجلس لأسباب معلومة.
وفي السياق ذاته رحب الأستاذ مصطفى ابوالعزائم ، رئيس المنتدى بالحضور والذي وصفه بالنوعي من مختلف قبيلة الاعلاميين ، قاطعا بأن الورشة ستكون ذات مردود اعلامي ومجتمعي مشيرًا إلى عدد من الورشة المشابه ستستمر من أجل دعم خطاب التسامح وقبول الآخر في المجتمع السوداني .
وأوضح الأمين العام للمنتدى الأستاذ عادل سنادة إن الورشة ستركز على قضايا ثلاث لمواجهة خطاب الكراهية الذي تقهقر ما لا يتناسب مع ثورة العولمة مبيناً أن الدعوات قدمت لعدد من رؤساء ومديري الصحف والكتاب والصحف والمواقع الإلكترونية ، والإذاعات والقنوات الفضائية ، بحيث تكون هناك ورشة عمل أخرى في القريب العاجل ، تعقب الورشة الأولى ، يخاطبها خبراء ومختصون ، حتى يقوم الإعلام بدور إيجابي تجاه القضايا المجتمعية والوطنية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى