الأخبارالرياضة العالميةالرياضيةالشرق الأوسط

أكثر من 1.5 مليون طلب بطاقة “هيّا” المخصصة لجماهير مونديال قطر

أكثر من 1.5 مليون طلب بطاقة “هيّا” المخصصة لجماهير مونديال قطر

استقبلت قطر أكثر من 1.5 مليون طلب للحصول على بطاقة “هيّا” الإلزامية لدخول البلاد، وحضور مباريات كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقبل 35 يوما من انطلاقة المونديال، قال مدير مركز خدمات “هيّا” بالدوحة سعد السويدي خلال جولة للصحافيين إن ما بين 1.5 و1.7 مليون شخص قدّموا طلبات للحصول على هذه البطاقة عبر المنصّة المخصصة لذلك.

وبطاقة “هيّا” هي التصريح الوحيد لدخول المشجعين إلى البلاد خلال المونديال المقرر بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين. وتمنح البطاقة العديد من المزايا أهمّها توفير المواصلات المجانية بوسائل النقل العام، بما في ذلك الحافلات والمترو والترام والدخول إلى بعض مناطق المشجّعين.

ولن يُسمح لأي أجنبي بدخول الأراضي القطرية من دون هذه البطاقة اعتبارًا من أول الشهر المقبل، أي قبل 19 يومًا من انطلاق الحدث الكروي العالمي.

وتتوقع قطر تدفّق أكثر من مليون زائر حتى نهاية البطولة في 18 ديسمبر/كانون الثاني، وقد بيعت عشرات آلاف من تذاكر المباريات للمواطنين والمقيمين.

ويُسمح بإعادة بيع التذاكر عبر المنصّة الرسمية، حتى اليوم الأخير من البطولة.

واستعدادًا لتدفّق هذا العدد من الزوار، تعزّز قطر قدراتها في المطارات والمنافذ الحدودية البريّة.

وقال مسؤولون إنه يُرتقب أن يستقبل مطارا الدوحة وحمد الدوليان 150 ألف مسافر يوميا.

وأعلنت “الداخلية” اليوم الأحد أنه ينبغي على المشجّعين الوافدين عبر منفذ أبو سمرة، وهو المعبر البرّي الوحيد مع السعودية، أن يتركوا سياراتهم عند الحدود وأن يستقلّوا حافلات إلى الدوحة مجانًا أو أن يدفعوا 5 آلاف ريال (حوالي 1375 دولارا) لقيادة سياراتهم في قطر.

وأكدت الوزارة أن المعبر مهيأ لاستقبال أكثر من 4 آلاف شخص في الساعة الواحدة.

المصدر : وكالات

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى