الأخبارالإقتصاديةالسودان

أسواق المال:إجازة الخطة السنوية للعام 2022م والموافقة على صناديق استثمارية

أسواق المال:إجازة الخطة السنوية للعام 2022م والموافقة على صناديق استثمارية

الخرطوم:العهد اونلاين

-أجاز مجلس إدارة سلطة تنظيم أسواق المال، الخطة السنوية للسلطة للعام 2022م حيث تسعى السلطة من خلالها إلى إكمال تأسيسها نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية في تطوير الأسواق المالية بالدولة، وترقية جودة الجهات المصدرة للأوراق المالية والجهات المقدمة للخدمات المالية .

كما أجاز مجلس الإدارة لائحتي الجزاءات والمخالفات ودليل رسوم خدمات السلطة، وذلك استنادا على قانون سلطة تنظيم أسواق المال لسنة 2016م، كما تمت الموافقة  ل 5 صناديق إستثمارية بإجمالي رأس مال يبلغ 75 مليار جنيه سوداني، بالاضافة للموافقة على إصدار شركة صناعات تحويلية وشركة وساطة مالية دعماً للإقتصاد الوطني .

يذكر أن سلطة تنظيم أسواق المال تعتبر جهة اشرافية ورقابية أُنشئت بموجب قانون السلطة لسنة 2016، وتُعنى بتطوير وترقية الصناعة المالية الوطنية من خلال تبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال الأسواق المالية، بما يحقق عدالة وتنافسية البيئة الاستثمارية في السودان والحد من مخاطرها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى