الأخبارالإقتصاديةالعالمية

أسعار النفط تتجه صوب خسارة أسبوعية بفعل الضبابية المرتبطة بأوميكرون

أسعار النفط تتجه صوب خسارة أسبوعية بفعل الضبابية المرتبطة بأوميكرون

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة لتتجه صوب خسارة أسبوعية طفيفة مع زيادة الإصابات بالمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، وهو ما عزز المخاوف من فرض قيود جديدة قد تؤثر سلبا على الطلب على الوقود، في حين دعم انخفاض الدولار أسواق السلع الأولية على نطاق واسع.

وبحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتا أو 0.8% إلى 74.43 دولارا للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 67 سنتا أو 0.9% إلى 71.71 دولارا للبرميل.

ويتجه برنت صوب خسارة بنسبة 1% هذا الأسبوع، في حين يبدو أن خام غرب تكساس الوسيط سينهي الأسبوع مستقرا.

وتضاعف عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون في الدانمارك وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة خلال يومين فقط. وحذرت رئيسة وزراء الدانمارك أمس الخميس من أن الحكومة قد تفرض المزيد من القيود للحد من تفشي أوميكرون.

وفي الولايات المتحدة أدى الانتشار السريع للمتحور إلى وقف بعض الشركات خطط إعادة موظفيها إلى مقرات العمل.

وقالت مجموعة أوبك بلاس التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” (OPEC) وحلفاءها، ومنهم روسيا، إنها قد تجتمع قبل الموعد المقرر في الرابع من يناير/كانون الثاني المقبل إذا استدعت تغيرات في توقعات الطلب مراجعة لخطتها لزيادة الإمدادات 400 ألف برميل يوميا في الشهر المقبل.

المصدر : رويترز

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى