الأخبارالإقتصاديةالسودان

أسعار الذهب تعاود الإنخفاض بعد إرتفاعها الكبير بالأمس

 الخرطوم | العهد اونلاين

أسعار الذهب تعاود الإنخفاض بعد إرتفاعها الكبير بالأمس

 الخرطوم | العهد اونلاين

إنخفضت أسعار الذهب في السوق العالمي والبورصات الأوربية، لتبلغ قيمة 2017.5 دولارً للأوقية بعد أن أرتفعت لمستوي قياسي أمس الأربعاء .

      وكانت أسعار الذهب  قد أرتفعت يوم الأربعاء لأعلى مستوى فى 13 شهراً عند 2،028 دولاراً لللأوقية ، بعد هبوط أستمر طويلً، وسط توقعات بمزيد من الصعود خلال الفترة المقبلة. وفقاً لموقع (FxNewsToday.ae) الأماراتي المتخصص في بيانات وأسعار العملات والسلع على مستوى العالم العربي.

     وحققت أسعار الذهب ارتفاعاً بأكثر من 11% منذ مطلع تعاملات هذا العام 2023 فى أفضل أداء فى بداية عام جديد منذ عام 2016 ،لتعكس الطلب المتسارع على المعدن الثمين فى ظل المتغيرات الواسعة فى المخاطر الاقتصادية والمالية و السياسية العالمية.

وسجلت أسعار الذهب فى أغسطس من العام  2020 أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2,075 دولاراً للأوقية ،قبل أن تدخل فى هبوط على مدار عامي 2021 و 2022 بسبب أسعار الفائدة العالمية.

وتتزايد الأحتمالات وتوقعات الصعود لأسعار الذهب في المستقبل القريب والبعيد على حد السواء، بسبب العديد من العوامل منها ركود الاقتصاد العالمي والتوقعات حول تحركات البنوك المركزية العالمية ،و تزايد مؤشرات تباطؤ اقتصاد الولايات المتحدة والتكهنات حول مستقبل السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ،بالإضافة إلى تزايد مخاطر القطاع المصرفي العالمي ، بجانب تصاعد التوترات الجيوسياسية العالمية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى