الأخبارالسودان

أسرة الشيخ المرحوم إسحق الكولخي تختار الشيخ التيجاني خليفة للسجادة

أسرة الشيخ المرحوم إسحق الكولخي تختار الشيخ التيجاني خليفة للسجادة
الخرطوم : العهد اونلاين

اعتذر الخليفة الشيخ الدكتور التيجاني الحاج حسن اسحق الكولخي، عن الأحداث التي صاحبت حفل تنصيبه لخلافة الشيخ المرحوم حسن الكولخي بأم درمان والتي خلفت أكثر من 60 إصابة وتلف 40 كرسي وتهشيم زجاج لأربعة سيارات .
ووجه الخليفة الإعتذار للخليفة العام والطرق الصوفية ولكل أحباب ومريدي فضيلة الشيخ حسن الكولخي داخل وخارج السودان، كما وجه الإعتذار للمريدين الذين تضرروا من تلك الأحداث.

ونفى التيجاني في مؤتمر صحفي عقدته الاسرة بفندق ايواء اليوم الإثنين علاقة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بإختيار الخليفة، وكشف عن عدد من الزيارات لنصر الدين مفرح بأعتباره الأخ الاكبر حسب قول الوزير ودعوة الوزير للأسرة لحسم موضوع الخلافة حسب المرجعية المتبعة في إختيار الخليفة .
وتعهد الشيخ التيجاني بمعاملة جميع الإخوة المؤيدين والمخالفين للرأي معاملة واحدة، وأبان أن من حقهم أن يعبروا عن آرائهم وليس هناك حجر على التعبير، وأضاف أن الزاوية تمر بمرحلة عصيبة , وشدد على أنه لامكان للسلبية ونصح الجميع بأن يكونوا على علم من مجريات الأمور والمحافظة على الطريق الذي خطه والدهم بإعتباره امانة في أعناق الجميع.
من جانبه سرد الشيخ الشيخان الحاج حسين، كيفية إختيار خلافة السجادة واوضح أن والدهم لم يترك وصية ولم يحدد من يخلفه، وأكد أن أغلبيه أفراد الأسرة أجمعوا على تنصيب وإختيار الدكتور التجياني لخلافة والدهم بإعتباره الأخ الاكبر ، وذلك بعد أن تنازل أكبرهم عبد الباقي عن الخلافة ، وأن التيجاني له إجازة تقديم من الخليفة العام، وأوضح أن أبناء الشيخ على علم تام بأن هناك أقاويل مختلقة حول الوصية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى