الأخبارالعالمية

أزمة أوكرانيا بمجلس الأمن اليوم.. عقوبات غربية مرتقبة على موسكو والناتو يعلن موقفه من نشر قوات لمواجهة روسيا

أزمة أوكرانيا بمجلس الأمن اليوم.. عقوبات غربية مرتقبة على موسكو والناتو يعلن موقفه من نشر قوات لمواجهة روسيا

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين جلسة بشأن الأزمة الأوكرانية بناء على طلب الولايات المتحدة التي تكثف مع حلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) جهودها لثني موسكو عن غزو أوكرانيا، في وقت تستعد فيه واشنطن لفرض عقوبات جديدة على روسيا.

ويُحتمل أن تحاول روسيا منع أعضاء مجلس الأمن الـ15 من عقد الاجتماع، رغم تأكيد واشنطن “وحدة” أعضاء المجلس بشأن الأزمة مع أوكرانيا.

وقالت المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد إن اجتماع مجلس الأمن اليوم الاثنين بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية يمثل فرصة جديدة لإيجاد مخرج دبلوماسي لموسكو، وأضافت أن موسكو تواصل التصعيد رغم جهود واشنطن لحل للأزمة.

ويأتي الاجتماع المرتقب في وقت اتهمت فيه الولايات المتحدة روسيا بالتمادي في التصعيد عبر حشد المزيد من القوات على حدود أوكرانيا، في حين يعدّ مشرّعون بالكونغرس حزمة “عقوبات ضخمة” موسكو.

الموقف الأميركي

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) جون كيربي أمس الأحد إن روسيا تواصل إلى الآن حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف كيربي -خلال مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” (Fox News)- أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه العديد من الخيارات لغزو أوكرانيا، ويمكنه تنفيذها بشكل وشيك.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى