الأخبار

أديب: “كباشي” لم يعترض على أي سؤال عند التحقيق معه حول فض الاعتصام

جزم رئيس لجنة التحقيق في فض الاعتصام نبيل أديب، بالتحقيق مع أعضاء المكون العسكري بمجلس السيادة، بمن في ذلك عضو المجلس شمس الدين كباشي.

في حين، قال أديب، لـ”الانتباهة” أمس، إن “كباشي لم يعترض على الإجابة على أي سؤال”.

وأضاف: “لكن تقييم اللجنة لإجابات الفريق الكباشي سيظهر في تقريرها الختامي”.

في نفس الوقت، أكد أديب، أن اللجنة قد حققت مع الفريق كباشي.

وأكمل: “تم التحقيق مع الفريق الكباشي ومع جميع الشخصيات التي رأت اللجنة أن هناك ما يدعو للتحقيق معها بمن في ذلك جميع أعضاء المكون العسكري في مجلس السيادة”.

وذكر أن كباشي لم يعترض على الإجابة عن أي سؤال ولكن تقييم اللجنة لإجابات الفريق الكباشي سيظهر في تقريرها الختامي، بينما وصف اعتذار الفريق كباشي عن التحقيق بالحديث غير الصحيح.

وحول توجيه سؤال لكباشي، أثناء التحقيق، عما إذا كانت اللجنة استجوبته عن المعلومات التي أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الشهير قال أديب: “نحن لا ندلي بتفاصيل الاستجواب الذي أجريناه مع أي شخص لأن الاستجواب هو عملية تحقيق جنائي لا يجوز كشف الأسئلة ولا الإجابات حفاظاً على سرية التحقيق، ومنعاً لإخفاء الأدلة بواسطة المشتبه في ضلوعهم في الانتهاكات والجرائم التي صاحبت موضوع التحقيق”.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى