الأخبارالسودان

مبارك الفاضل يعلن عن ترحيبه بدور مصر في تقريب وجهات فى النظر بين السودانيين

الخرطوم | عايدة قسيس

مبارك الفاضل يعلن عن ترحيبه بدور مصر في تقريب وجهات فى النظر بين السودانيين

الخرطوم | عايدة قسيس
أكد رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل على دور ومساعي مصر في الشأن السوداني .
واعلن الفاضل مساء أمس في احتفالية تكريم ووداع المستشار أحمد عدلي امام تحت عنوان ( ليلة في حب مصر ) بتشريف والي ولاية الخرطوم احمد عثمان حمزة التى نظمتها مركز عنقرة للخدمات الصحفية

عن ترحبه بدور مصر في تقريب وجهات النظر بين الإخوة السودانيين داعيا الإسراع في توحيد جميع السودانيين لاتمام الفترة الانتقالية وصولا للانتخابات.

وقطع الفاصل بأن أمن مصر القومي مربوط بالسودان ، وأن أي خلالا في السودان يؤثر سلبا على مصر وعليه نحن محتاجين للمساعي ونرجو أن تكلل بالتوفيق.

وقال مبارك الفاضل بأن هنالك قضايا استراتيجية بين مصر والسودان لابد نمضي فيها بصورة أكثر جدية خاصة تلك القضايا المتعلقة بالاقتصاد .

مؤكدا على أن العلاقة بين البلدين تكاملية لجهة أن السودان يمتلك الارضي الشاسعة للانتاج بالمقابل مصر لها رقعة محدودة وتحتاج للغذاء بالتالي هنالك مجالات اقتصادية تكاملية كبيرة يمكن أن تلعب فيها البلدين دورا كبيىرا.

ونوه الفاضل إلى إمكانية مد مصر السودان بالكهرباء خاصة وان مصر لديها فائض (23) مقاواط هذا غير خط السكة الذي يمكن أن يمد من مصر الى جنوب السودان لافتا إلى أنه تحدث في وقت سابق مع الرئيس عبد الفتاح السيسي عن السكة حديد بأن لا يقف عند السودان فقط بل يمكن ربط. افريقيا من البحر الأبيض إلى المحيط الهندي ، مؤكدا على أن ذلك الخط الذي يمكن لمصر والسودان أن تدفع فيها بعجلة التنمية والصادرات لدول أفريقية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى