الرياضة العالمية

غوغل» تطلق خدمات تفاعلية جديدة للمونديال

تشمل تقييم أداء اللاعبين في المباريات والعثور على أماكن المشاهدة وكيفية التنقل في الدوحة... ومشاركة المحتوى مع الآخرين

غوغل» تطلق خدمات تفاعلية جديدة للمونديال

عامل يقوم بإعداد تماثيل تحاكي كأس العالم لكرة القدم في هانوي بفيتنام (أ.ف.ب)
جدة: خلدون غسان سعيد

كشفت «غوغل» عن إضافتها مزايا جديدة تفاعلية في محرك بحثها وخرائطها ومنصة «يوتيوب» تهدف إلى مساعدة محبي كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمعرفة المزيد حول أخبار كأس العالم وتفاصيل المباريات واللاعبين وأماكن مشاهدة المباريات داخل قطر وخارجها.
ويمكن لجماهير رياضة كرة القدم مواكبة تفاصيل البطولة بالبحث عن «كأس العالم» في «غوغل» والنقر على رمز الجرس الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لتلقي إشعارات مستمرة حول المباريات والفرق واللاعبين. ويمكن تثبيت لوحة نتائج المباريات على الشاشة الرئيسية للهاتف الجوال المقدمة حالياً في نظام التشغيل «آندرويد». كما تقدم الشركة مجموعة من الإحصائيات والتفاصيل الأخرى التي تشمل اللحظات المتعلقة بتسديد الأهداف وتقييم أداء الفرق واحتمالية فوزها أو خسارتها خلال تقدم المباريات.
ويستطيع المستخدمون تقييم اللاعبين بناءً على أدائهم في مباراة واحدة أو أكثر، ومقارنة تصنيفهم مع لاعبين آخرين في الوسط الرياضي. وسيقدم بحث «غوغل» لعبة تفاعلية تطلب من المستخدمين اختيار ودعم فريق واحد خلال كل مباراة وتسجيل أكبر عدد من الأهداف الافتراضية.
ولمعرفة أفضل الأماكن وأكثرها ملاءمة لمشاهدة مباريات كأس العالم في المنطقة، يمكن للمستخدم كتابة جملة «أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني» في بحث «غوغل». ويجب على أصحاب الأنشطة التجارية مراجعة القواعد المتعلقة بعرض المباريات والفعاليات الرياضية للجماهير العامة قبل تفعيل هذه الميزة وإضافتها إلى الملف التجاري لهم في «غوغل» لتظهر مواقعهم في نتائج البحث. الجدير ذكره، أنه سيتم تفعيل هذه خلال الأيام المقبلة.
وتقدم خرائط «غوغل» معلومات أكثر دقة وتفصيلاً حول أنظمة النقل والطرق في الدوحة لمساعدة أكثر من مليون زائر من المتوقع وصولهم إلى قطر، إلى جانب إضافة تحديثات إلى خرائط «غوغل» تبين الطرق والممرات الخاصة بالمشاة في أنحاء الدوحة والأماكن المهمة في قطر.
وتسمح قناة FIFA على «يوتيوب» متابعة اللحظات الأكثر تشويقاً في المباريات بعد انتهاء بثها المباشر، وغيرها من قنوات البث الرسمية. كما يمكن متابعة فيديوهات قصيرة تلخص أهم التفاصيل يتم بثها يومياً بعد انتهاء المباريات عبر بحث «غوغل» التي تقدمها مصادر تشمل قناتي FIFA+ وbeIN SPORTS، وغيرها من قنوات البث الرسمية.
وخلال موسم كأس العالم، سيتمكن المستخدمون من العثور على فيديوهات قصيرة حصرية وأخرى طويلة المدة على «يوتيوب» تم إنتاجها عبر مجموعة مميزة من صناع المحتوى في المنطقة العربية المتخصصين بمحتوى الألعاب والمحتوى الرياضي القنوات المتنوعة والمسلية المختلفة. ويمكن لمشجعي كرة القدم تقديم محتوى مشابه على «يوتيوب» عبر مشاركتهم الهاشتاغ التالي: #ShortsFIFAWorldCup.

المصدر|الشرق الاوسط

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى