الأخبارالسودان

عضو بالسيادي: “الإطاري” الفرصة الوحيدة للوصول إلى دولة مدنية مستقرة

عضو بالسيادي: “الإطاري” الفرصة الوحيدة للوصول إلى دولة مدنية مستقرة

الخرطوم: العهد أونلاين

قال عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس إن العملية السياسية الجارية في السودان بعد توقيع الإتفاق الإطاري وما تبعه من ورش عمل وحوارات حول القضايا المعلقة تعتبر الفرصة الوحيدة التي تقود السودان إلى دولة مدنية مستقرة وتؤسس لبداية استقرار في البلاد في المرحلة القادمة.

وأكد إدريس خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر إقامته وفد الآلية الرباعية ودول الترويكا دعم الجبهة الثورية لعملية الإنتقال والتحول الديمقراطي، ودعا الآلية الرباعية والترويكا لتقديم الدعم الدولي الذي من شأنه إنجاح العملية السياسية بالبلاد ولعب دور أكبر في إقناع الممانعين بالانضمام للاتفاق الإطاري حتى يكون شاملا.

وأشار إدريس في تصريح صحفي انه أطلع وفد الترويكا والآلية الرباعية على نتائج زيارته لجنوب السودان، مبينا ان دولة الجنوب بوصفها دولة وسيطة وضامنة لإتفاقية سلام جوبا يجب أن يكون لها دور في هذه الورش الخاصة بالعملية السياسية لا سيما تلك المتعلقة بقضية الشرق. ولفت إلى أن الموقعين على الإتفاق الإطاري إتفقوا خلال الورشة التي عُقدت مؤخرا على ضرورة إشراك دولة الوساطة في عملية السلام وقضية الشرق.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى