الأخبارالعالمية

طالبهم ماسك بالعمل ساعات طويلة.. مئات الموظفين يتركون تويتر والمشاكل التقنية تزداد

طالبهم ماسك بالعمل ساعات طويلة.. مئات الموظفين يتركون تويتر والمشاكل التقنية تزداد

أشارت تقديرات إلى أن المئات من موظفي تويتر بدؤوا مغادرة شركة التواصل الاجتماعي بعد إنذار المالك الجديد إيلون ماسك بأن على الموظفين الراغبين في البقاء العمل “ساعات طويلة وبكثافة عالية”، حسب تقرير لوكالة رويترز.

وفي استطلاع رأي قام به تطبيق “بلند”، المتخصص في بيئة مكان العمل الذي يتحقق من صحة عناوين الموظفين عبر عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، ويسمح لهم بمشاركة المعلومات من دون الكشف عن هوياتهم؛ اختار 42% من 180 شخصًا الإجابة على استبيان الخروج من تويتر بأنه حاليا مستعد لتلقي عروض.

وقال ربعهم إنهم اختاروا البقاء “على مضض”، وقال 7% فقط من المشاركين في الاستطلاع إنهم “نقروا على نعم للبقاء”.

وطلب استطلاع منفصل على “بلند” من الموظفين تقدير النسبة المئوية للأشخاص الذين سيغادرون تويتر بناءً على تصورهم، وقدر أكثر من نصف المستجيبين أن 50% على الأقل من الموظفين سيغادرون.

وقال موظف حالي وآخر غادر حديثًا -وهو على اتصال بزملائه في تويتر- إن ماسك كان يلتقي بعض كبار الموظفين لمحاولة إقناعهم بالبقاء.

وفي حين أنه من غير الواضح عدد الموظفين الذين اختاروا البقاء، فإن الأرقام تسلط الضوء على إحجام بعض الموظفين عن البقاء في الشركة التي سارع ماسك إلى فصل نصف موظفيها، بما في ذلك الإدارة العليا، وتغيير ثقافة العمل لثقافة “العمل بلا رحمة” للتأكيد على ساعات العمل الطويلة وبنسبة مكثفة.

وفي محادثة خاصة على تطبيق سيغنال مع نحو 50 من موظفي تويتر، قال 40 تقريبًا إنهم قرروا المغادرة، وفقًا للموظف السابق.

وفي مجموعة سلاك (Slack) الخاصة بموظفي تويتر الحاليين والسابقين، انضم نحو 360 شخصًا إلى قناة جديدة بعنوان “التسريح الطوعي”، كما قال شخص مطلع على مجموعة سلاك.

وأعلن أكثر من 20 موظفا بتويتر في الولايات المتحدة وأوروبا مغادرتهم في منشورات عامة على تويتر حتى الآن.

وأخطرت الشركة الموظفين بأنها ستغلق مكاتبها وتقطع الدخول بواسطة بطاقة العمل حتى الاثنين المقبل، وفقًا لمصدرين. وقال مصدر إن ضباط الأمن بدؤوا طرد الموظفين من المكتب مساء الخميس.

وانتقل ماسك إلى تويتر في وقت متأخر أمس الخميس، وقال إنه غير قلق بشأن الاستقالات لأن “أفضل الناس باقون”.

وأضاف المالك الملياردير أنه وسط سيل الاستقالات فإن تويتر حقق أعلى معدل في الاستخدام على الإطلاق.

وقال في تغريدة -من دون الخوض في التفاصيل- “لقد حققنا ارتفاعًا آخر على الإطلاق في استخدام تويتر…”.

استقرار المنصة

وشمل المغادرون العديد من المهندسين المسؤولين عن إصلاح الخلل ومنع انقطاع الخدمة، مما يثير تساؤلات بشأن استقرار المنصة وسط فقدان الموظفين.

ومساء أمس الخميس، تباطأت نسخة تطبيق تويتر التي يستخدمها الموظفون، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر، وتوقع أن النسخة العامة من تويتر معرضة لخطر الانهيار أثناء الليل.

وقال الشخص -الذي طلب عدم نشر اسمه خوفا من المساءلة- “إذا وقع ضرر بالفعل، فلن يكون هناك أحد لإصلاح الأضرار في كثير من المجالات”.

وارتفعت التقارير بشأن انقطاع خدمة تويتر بشكل حاد من أقل من 50 إلى نحو 350 تقريرًا مساء الخميس، وفقًا لموقع “داون ديتكتور” (Downdetector)، الذي يتتبع حالات انقطاع الموقع والتطبيقات.

المصدر : رويترز

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى