مقالات

شمس الدين المصباح يكتب: ..شؤون وشجون..مهم ،، إلي ديوان زكاة نهر النيل !!

شمس الدين المصباح يكتب: ..شؤون وشجون..مهم ،، إلي ديوان زكاة نهر النيل !!

 

 

كيف يستقيم الظل ؟؟
وما لكم كيف تزكون وتحكمون !!

 

في الأيام الأخيرة من رمضان الماضي ، إتصل بي الإخوة الكرام رئيس وبعض أعضاء المكتب التنفيذي لرابطة الإعلاميين أبناء نهر النيل بالخرطوم ولحظتها كانوا بمعية وفي حضرة مسؤولي ديوان الزكاة بولاية نهر النيل

وطلبوا مني -(بصفتي رئيس رابطة الإعلاميين بمحلية بربر)- الذهاب لديوان الزكاة بمحلية بربر لإستلام دعم لأعضاء فرعيتي (بربر) !! توكلت علي المولي عز وجل

وذهبت لمكاتب زكاة بربر وعلي الرغم من أن هذه المكاتب (زكاة بربر) تقع بالقرب من مكان سكني ، إلا أنه وللحقيقة كانت هي المرة الأولي التي أدلف فيها لذلك المكان !!
قابلت الأخ المدير وأفهمته سبب زيارتي !!

الأخ المدير أكد لي أنه لا توجد سيولة (كاش) في البنك !!
الأخ المدير طلب مني مراجعته لليوم التالي !!
ذهبت لليوم التالي، لكن الأخ المدير و(بعذر جديد) إعتذر بحجة أنه لم يأتيه توجيه من ديوانه الولائي يخول له الصرف لأعضاء فرعيتي !!

صادف ذلك اليوم إجتماع المكتب التنفيذي لرابطة الصحفيين والإعلاميين أبناء محلية بربر بالخرطوم وكنت سلفا قد بشرتهم بالعيدية المعتبرة من الديوان !!
شرحت لإخوتي الكرام في المكتب التنفيذي جلية الأمر وطلبت من الأخ نائب رئيس الفرعية وبعض الأعضاء متابعة الأمر !!

إنقضي شهر رمضان المبارك ولم نستلم الدعم المزعوم ولم تدرج فرعيتنا والتي يسكن بعض أعضائها في مراكز الإيواء ، لم يدرج هؤلاء الأعضاء الأساتذة الكرام المتعففين ، لم يدرجوا ويحسبوا حتي في برنامج الراعي والرعية !!

نائب رئيس فرعيتي الموقر وبعض أعضاء مكتبي التنفيذي، أكدوا لي أن مدير ديوان زكاة بربر طلب أن يقدم كل عضو من رابطة إعلاميي بربر بالخرطوم ما يثبت ويؤكد أنه موجود ببربر !!

كل ذلك ليتفضل الديوان بمنح العضو مبلغ خمسون ألف جنيه !!
جدير بالذكر أن التوجيه بتقديم الدعم جاء من ديوان الزكاة الولائي ولم يكن من بنات أفكار ديوان زكاة المحلية !! ومرفق معه كشف بأسماء أعضاء رابطة بربر الكرام !!
ومع كل ذلك يطالب ديوان زكاة بربر ، يطالب بتأكيد وجودنا ببربر !!

سبحان الله العظيم !!
ومع ملاحظة أن كل أعضاء رابطتي (الأساتذة الكرام) والذين جاءت بهم ظروف الحرب اللعينة واللئيمة لبربر وظلوا متواجدين بها طيلة (الثلاثة عشر شهر) الماضية

بما فيها (شهر رمضان) ولم يتلقوا أي دعم أو مساعدة من هذا الديوان المذكور !! وعلي الرغم من أن الرابطة موجودة -(بأعضائها الكرام )- منذ أكثر من عام ولها مقر ثابت ومعروف وبالقرب من الديوان !!

ليس هذا فحسب ، بل الرابطة أجرت جمعيتين عموميتين خلال هذا العام ومسجلة تسجيلا رسميا لدي الجهات المعنية بأمر التسجيل !!

والرابطة الموقرة تتعامل تعاملا رسميا وإعلاميا مع كل الواجهات والمؤسسات والإدارات التابعة لمحلية بربر بما فيها الأخ المدير التنفيذي للمحلية وإدارة الرعاية الإجتماعية بالمحلية !!

وكل هذه الواجهات والإدارات الموقرة تتعامل مع الرابطة وأعضائها الأساتذة الكرام بكل إحترام وتقدير وذلك إكراما وتقديرا لهم ولظروفهم ولصاحبة الجلالة (السلطة الرابعة) !!

وهذه الرسالة موجهة للأخ المدير التنفيذي لمحلية بربر وللأخ أمين عام ديوان الزكاة بنهر النيل .

شؤون إنسانية :

الأستاذ الجليل أسامة اللبيب، مدير تنفيذي محلية الدامر تكبد المشاق من دامر المجذوب وجاء إلي بربر ليقدم واجب العزاء في فقيد مدينة بربر الإنسان الخلوق الأستاذ عمر إبراهيم أبو القاسم وتحدث أسامة عن الفقيد حديثا مؤثرا وطيبا معددا مناقب الفقيد ومآثره !!

التحية والتقدير للاخ اللبيب وهو يقوم بهذا الواجب الإجتماعي والرحمة والمغفرة للراحل المقيم الأستاذ عمر إبراهيم ، فقيد مجتمع بربر الإجتماعي والرياضي .

فضيلة الشيخ الجليل مولانا ، (صلاح سر الختم) مرشد السادة الختمية، ترحم علي فقيد مدينة بربر (عمر إبراهيم أبوالقاسم) وعدد مآثره ومناقبه وتحدث حديث العارفين

في تذكرة إيمانية مباركة، صحبه في واجب العزاء وفد السادة الختمية ببربر . عظم الله أجرهم جميعا وتقبل منهم والرحمة والمغفرة والقبول الحسن ، للعزيز الراحل المقيم ، (عمر إبراهيم) .

شجون :

ولأسرة عمر إبراهيم أبو القاسم وأهله الكرام ولزملائه ببنك السودان ولكل عارفي فضله بمجتمع بربر الرياضي والإجتماعي ، نقول قول المولي عز وجل :
إن يمسسكم قرح ،،
فقد مس القوم قرح مثله !!
صدق الله العظيم .

سئل الإمام أحمد بن حنبل :
كيف السبيل إلي السلامة من الناس ؟؟
فأجاب : تعطيهم ولا تأخذ منهم !!
تقضي حوائجهم ولا تكلفهم بقضاء حوائجك !!
قيل له : صعب يا إمام !!
قال : وليتك تسلم !!

نواصل ………………

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى