مقالات

د. حسن التجاني يكتب :بين البنك السعودي السوداني ورويال كير…!!

وهج الكلم

د حسن التجاني

بين البنك السعودي السوداني ورويال كير…!!

* تظل المؤسسات القائمة علي المفاهيم والتخطيط العلمي السليم محل احترام وتقدير وهكذا يأتي احترامنا لمشفى رويال كير العالمي الذي اثبت وجوده لزمن ليس بقصير ثبت وصمد علي مفاهيم الجودة التي قام عليها لزمن ليس قصيرا.
* د معتز البرير اعتقد هو رئيس مجلس الإدارة وهو الرجل الذي نال درجة الدكتوراة في الإدارة وعركته الحياة واخبرته كيف تكون فنيات نجاح (البزنس) خاصة وان الرجل من اسرة ثرية معروفة كدت وتعبت واصابها الله برزق كثير بفضله وحمده ..
فلم يكن سؤال من أين لك هذا واردا في مثل حالته وحالات اخري كثيرة في المجتمع السوداني.
* هذه نقطة مهمة خاصة لو وظفت هذه الأموال في خدمة البلاد والعباد وهكذا فعل ابن البرير …فالرجل ساهم في تقليص رقعة الفاقد التربوي بانشائه جامعة العلوم والتقانة تعد من الجامعات التي يشار اليها بالبنان…فتقدمت الصفوف وفلحت هي الاخري في أسمي معاني (البزنس) وبارك الله في من (نفع واستنفع).
* هذا هو الدور الحقيقي للرأسمالية الوطنية وما اعظمها من ادوار جليلة تظل محل احترام الشعب السوداني قاطبة وتظل تنقلها أجيال بعد أجيال للتاريخ.
* الدور الاجتماعي لهذه المنشآت الكبيرة العظيمة انها ساهمت في فتح كثير من البيوت السودانية بتوظيف أبنائهم في كل الدرجات الوظيفية المختلفة وبذا ساهمت في قتل مساحة كبيرة من بند العطالة …ففي المشفي فقط اكثر من ثلاثة الف بين طبيب وإداري وعامل ورجال امن بغرض التأمين…ناهيك من الجامعة بين دكاترة ومحاضرين واداريين وعمال وتأمين.
* شكرا دكتور معتز البرير ..شكرا كثيرا فقد احسنت ان كنت تقصد او لا تقصد ..فاجرك عند الله وحده .
* لا أود الحديث عن تفاصيل المستشفي وجودة الأجهزة وعلميتها وعالميتها فيكفي وصف من ولجها مستشفيا او زائرا والشئ السمح بعجب حتي سيده …ومعتز معجب بما قدم ويقدم.
* لكن حديثي اليوم عن قناعة البنك ( السعودي السوداني) بالمشفى وان يقرر فتح فرع له فيها فكان الاستاذ صالح احمد سعيد وراء هذه الشراكة الذكية والذي بذل مجهود كبير استحق عليه الشكر من الإدارة العليا للمشفى والبنك الرئاسة لذا وجب الشكر للاستاذ للاخ الامين الشيخ مصطفي الامين رئيس مجلس إدارة البنك ….حقيقي هذه اشادة مستحقة يجب ان نفيها حقها في زمن قلت فيه الاشادات بل و الانجازات.
* شكرا صالح احمد سعيد مدير البنك السعودي السوداني فرع المحطة الوسطي…شكرا لرئاسة البنك شكرا لكل العاملين فيه هنا وهناك….علما بان البنك يعمل بهدوء منذ زمن طويل بنجاح دون (كبة) (بضم الكاف)… والحمد لله .
* متي اتحدت البنوك والشركات والمؤسسات الخاصة والعامة يحدث الانجاز بل الإعجاز( بمفهوم الجزئية) وبالله التوفيق.
* يجب ان ندعم كل الخطوط التي تقود البلاد للتقدم ولا ننسي دور رويال كير في الكارثة الصحية العالمية الكورونا (كوفيد ١٩) وكيف انبري طاقمها في حل مشكلتها في زمن غابت فيه نخوة الدولة في الوقوف لها وحدها.
* يجب ان تصمد ادارة المستشفي اكثر في الثبات علي الجودة وحسن الأداء…
فمنظرها الخارجي صار و(قحا) ومشوها تشويها بصريا ..غير مشرف واهملت كل الطرق المؤدية اليه من دمار وخراب وهذه مسئولية المستشفي ان تخدم صحة البيئة التحتية حولها من سفلتة وصيانة… فقط أرفع تقريرك الاخ عبد العظيم مدير أمن المشفي و(قص القصة كل القصة) يتحسن الحال.
سطر فوق العادة:
اختلفنا او اتفقنا حول رويال كير او البنك (السوداني السعودي) …عجبتني فكرة انشاء مصرف مالي داخل المشفي لخدمة العاملين وطالبي الخدمة من المرضي والزوار …ياريت الناس تتحرك لأجل غد افضل هنا وهناك .
(ان قدر لنا نعود)

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى