بعد خروج قوات مناوي.. اللجنة الأولمبية: تعاملنا بحكمة حتى

بعد خروج قوات مناوي.. اللجنة الأولمبية: تعاملنا بحكمة حتى لا ننجر لمنزلق التجميد

الخرطوم: العهد أونلاين

أصدرت الأولمبية السودانية يوم الاثنين، بيانا حول استرداد مقرها بالحديقة الدولية من قوة تتبع لحركة جيش تحرير السودان واستغلالها كثكنة عسكرية.

وأوضحت اللجنة أنها تعاملت بحكمة مع الأمر حتى لا تنجر لمنزلق التجميد الذي يسيئ لسمعة السودان قبل أن يضر بالرياضة السودانية.

وأضافت: “تابع الجميع بقلق بالغ ماحدث خلال الأيام القليلة الماضية من دخول قوة تتبع لحركة جيش تحرير السودان لمباني اللجنة الأولمبية السودانية، مستغلة تلك المباني كثكنة عسكرية لفترة امتدت منذ منتصف ليلة الثلاثاء 9 مارس وحتى نهار الأحد 14 مارس 2021م، وهو أمر كاد أن يقود الحركة الأولمبية في السودان لما لا تحمد عقباه”.

وتابعت: “تعاملت اللجنة الأولمبية السودانية بحكمة مع الأمر وهي تحاول عدم جر الحركة الأولمبية السودانية لمنزلق التجميد والذي يسئ لسمعة السودان قبل أن يضر بالرياضة السودانية، فحرصت باستمرار على تطمين قيادات اللجنة الأولمبية الدولية بأن الأمر في طريقه للحل، وذلك بعد أن لمسنا جدية المسئولين في الدولة واهتمامهم البالغ بالتواصل مع اللجنة الأولمبية وقيادات الحركة لمعالجة الوضع. كما أننا نعلم حساسية الوضع وأهمية التفهم حرصاً منا على نجاح الفترة الانتقالية والوصول بالبلاد لمبتغى شعبها العظيم”.

وقد البيان الشكر، إلى كل من وقف مع اللجنة خلال هذه الأزمة وساندها، وخص بالشكر الإعلام السوداني المسؤول الذي وضح للرأي العام منذ اليوم الأول خطورة ماتم ومآلاته، وظل يتابع تطورات الأحداث يوماً بعد يوم إلى حين انجلاء الأزمة.

وأكمل: “نود أن نطمئن قواعدنا الرياضية والاتحادات السودانية بأن مكاتبهم عادت لحضن الحركة الأولمبية سالمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى