برئاسة التعايشى : اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا تعلن منتصف ابريل الجارى موعدا لبداية التنفيذ

برئاسة التعايشى : اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا تعلن منتصف ابريل الجارى موعدا لبداية التنفيذ

الخرطوم /العهد اونلاين

ترأس الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الإنتقالي،بالقصر الجمهوري اليوم، إجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، بحضور أعضاء مجلس السيادة ، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء ، وأعضاء اللجنة من الوزراء وممثلي أطراف السلام المختلفة.

وقال الأستاذ نور الدائم محمد أحمد طه، عضو لجنة المقررية باللجنة الوطنية العليا ، في تصريح صحفي، إن الإجتماع، أستعرض تقارير اللجان المختلفة والخاصة بمعالجة قضايا المسارات المختلفة ومسار الشرق ، بجانب الاختلالات في تلك المسارات، لافتا إلى أنه تم ارجاء تلك القضايا لمناقشتها خلال الإجتماع المقبل.

وأضاف أنه تم تكليف اللجنة المكونة من كبار المفاوضين من المسارات المختلفة ، بمواصلة مراجعة الجداول الفنية والزمنية الخاصة بتنفيذ إتفاق السلام.

وأشار إلى أن هناك مقترحا ببدء آليات تنفيذ الإتفاق ، اعتباراً من الخامس عشر من أبريل الجاري ، على أن يتم إستثناء القضايا الأخرى التي تم البت فيها، أو التي بدء النقاش حولها كؤتمر الأقاليم وغيرها.

واوضح الاستاذ نور الدائم ،أن هنالك مقترحا من اللجنة الفنية على جدولة القضايا الهامة التي تحتاج إلى إتخاذ القرارات العاجلة، بما فيها تعيين حاكم إقليم دارفور وولاة الولايات الأخرى.

وأبان نور الدائم أن الإجتماع عبر عن أسفة للأحداث التي شهدتها مدينة الجنينة مؤخرا وترحم على أرواح الشهداء.

ونوه إلى أن الإجتماع أجاز مشروع اللائحة المقدم من اللجنة الفنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى