الأخبارالسودان

الوفد الجزائري يقف على تجربة المعمل المركزي في إنتاج اللقاحات والفاكسينات بالسودان

الوفد الجزائري يقف على تجربة المعمل المركزي  في إنتاج اللقاحات والفاكسينات بالسودان

الخرطوم | العهد اونلاين
اكد وكيل وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية دكتور حسن التوم عبدالله اليوم أهمية آفاق التعاون المشترك وتعزيز وتطوير العلاقات بين السودان والجزائر لمنفعة البلدين .

وقال التوم لدى زيارته اليوم ( الاربعاء) المعمل المركزي مع والوفد ابجزائري التقني من المختصين الجزائريين للإطلاع على مهام وإختصاصات المعمل المركزي في إنتاج اللقاحات والفاكسينات وتشخيص الامراض الوبائية والعابرة للحدود لمتطلبات

الإشتراطات الصحية لصادرات الثروة الحيوانية ، إن المعمل يعمل بمعايير وجودة تواكب الإشتراطات الصحية الدولية ،مبينا أن المعمل يمتلك أحدث التقنيات الحديثة التي تساهم في تشخيص الامراض وإنتاج اللقاحات محلياُ،.

وكشف التوم عن إستراتيجيات وزارته ووضع خطة آستثمارية لتأهيل البنية التحتية للصادر ، داعيا إلى خلق شراكات حقيقية ومتميزة مع دولة الجزائر خاصةً في صادر اللحوم الحمراء وفتح أسواق جديدة تساهم في دعم الإقتصاد القومي وتحقيق مبادرة السودان للأمن الغذائي العربي .

ومن جانبه أكد رئيس الوفد
المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء امين دارجي على أهمية التعاون والتنسيق المثمر بين السودان والجزائر في شتى مجالات الثروة الحيوانية .

وقال إن الهدف من الزيارة التبادل التجاري بين البلدين خاصةُ في المجال الزراعي والحيواني بهدف إستيراد اللحوم الحمراء السودانية، لافتا أن الزيارة جاءت بتوصيات من أعلى السلطات بالجزائر ، املا أن يكون التعاون لمصلحة البلدين في إطار إستيراد الثروة الحيوانية السودانية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى