الرئيس الصيني يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا لدى بكين د جعفر كرار اسامة مختار – بكين

الرئيس الصيني يتسلم أوراق اعتماد سفيرنا لدى بكين د جعفر كرار
اسامة مختار – بكين
قدم دكتور جعفر كرار أحمد أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة ومفوضا لجمهورية السودان لدى جمهورية الصين الشعبية، ونقل لفخامة الرئيس الصيني تحيات فخامة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة الانتقالي وتمنياته بدوام الصحة والعافية، وقدطلب الرئيس الصيني من سعادة السفير نقل تحياته إلى فخامة رئيس مجلس السيادة الانتقالي وتمنياته بموفور الصحة والعافية ،وللسودان بدوام التقدم والازدهار. كما رحب الرئيس الصيني بالدكتور كرار معبرا عن ثقته بأنه كسفير لجمهورية السودان سيسهم في تعزير العلاقات بين البلدين الصديقين.
وكان الدكتور جعفر كرار قد أشار في تصريح لمراسل الاذاعة السودانية من بكين بأنه سعيد بلقاء الرئيس الصيني، وأكد أنه سيبذل أقصى ما يستطيع لتنمية العلاقات بين البلدين. وقال إن هناك آفاقا واسعة للتعاون خصوصا في مجالات البنية التحتية كالطرق والمطارات والسكك الحديديةوالكهرباء والطاقة المتجددة في قطاع النفط، وقال إن الصين مستعدة للإسهام في اعادة بناء الوطن ونهضة القطاع الزراعي والصناعي وقطاع التعدين والتعليم المهني بالبلاد.
كما قدم السيد السفير شكره للصين لتقديم مساعدات مهمة للسودان خلال فترة جائحة كرونا ، مشيرا الى أن الصين قدمت 250000 جرعة من لقاح سينوفارم.
وخلال رده حول مدى امكانية الصين مساعدة السودان في مجال الطاقة خاصة الكهرباء ،نوه السفير كرار إلى أن للصين تجربة رائدة في مجال الطاقة المتجددة خاصة الطاقة الشمسية وبناء المصانع لإنتاج الألواح وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في السودان ، وأضاف انه يعتقد ان كهربة الريف ستعتمد في المستقبل على الطاقة المتجددة.
وفي رده عن سؤال مراسل الاذاعة عن مصير مشروع نقل مياه النيل الى بورتسودان وان كان هناك اَي جديد حول هذا الموضوع ، أشار سعادة السفير الى انه عازم على شرب كوب من القهوة مع أهله في شرق السودان بماء النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى