الأخبارالسودان

الجيش يكذب مناوي ويحمل الحركات بطء تجميع القوات

الجيش يكذب مناوي ويحمل الحركات بطء تجميع القوات

الخرطوم : العهد أونلاين

نفى الناطق الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد نبيل عبدالله تصريحات حاكم إقليم دارفور التي قال فيها ان الدعم السريع والشرطة والجيش لم يلتحقوا بقوة حماية المدنيين في الإقليم قائلا إن الحركات هي المسؤولة عن التأخير.

وقال العميد نبيل لـ”سودان تربيون” “إن ما أورده مناوي غير صحيح، وأن قوة حماية المدنيين مكونة من أعداد محددة من الجيش والشرطة والدعم السريع وقوات حركات اتفاق جوبا التي يتم اكمال تدريبها في معسكرات خاصة بالجيش”.

وأوضح بأن مكونات القوة من جانب القوات الحكومية تشكلت وجاهزة منذ أمد بعيد وضباطها تولوا بالتنسيق مع لجنة إطلاق النار الدائم تدريب الدفعة الأولى من قوات الحركات المسلحة حتى تم تخريجها خلال الأشهر القليلة الماضية وأضاف بقوله” الان القوة تحت اشرافهم”.

وحمل العميد نبيل الحركات المسلحة مسؤولية عدم اكتمال النسبة المطلوبة من القوة الأمنية الخاصة لبطئها الشديد في جمع قواتها في نقاط التجميع والإرتكاز توطئة لإكمال الإجراءات والتدريب.

واكد حرص الجيش على إكمال وتنفيذ الترتيبات الأمنية من أي جهة أخرى لادراكه تمامًا السيناريوهات المقلقة التي يمكن أن يسببها تعدد التنظيمات المسلحة ومدى خطورتها على الأمن القومي في السودان.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى