الأخباروثائقية

اغتيال الصحفي معاوية عبدالرزاق

الخرطوم |العهد أونلاين

اغتيال الصحفي معاوية عبدالرزاق

نعي وإدانة:-

ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الصحفيين السودانيين لجميع الصحفيين والصحفيات، الزميل الصحفي معاوية عبد الرازق الذي اغتالته قوات الدعم السريع مع ثلاثة من الشباب بينما كانوا في أحد المنازل بحي الدروشاب جنوب، شمال الخرطوم بحري.

تدين نقابة الصحفيين   بأقوى العبارات جريمة اغتيال الزميل معاوية عبد الرازق وبصحبته ثلاثة من شباب الحي عندما داهمت قوة تابعة للدعم السريع المنزل وقامت باغتيالهم جميعا وهم: طارق يعقوب، ومرتضى كابتن وعلي التركي.

وسبق أن قامت قوات الدعم السريع باعتقال الزميل معاوية في ديسمبر من العام الماضي لمدة ثلاثة أيام بتهمة العمل مع استخبارات للجيش.

بدأ الفقيد معاوية عمله الصحفي بجريدة الجريدة ثم انتقل إلى صحيفة آخر لحظة وصحيفة الأخبار وصحيفة الصحافة، وكان الفقيد صحفياً مثابراً ومجتهداً في عمله خاصة في مجال التحقيقات الصحفية.

وعُرف الفقيد معاوية عبد الرازق في الوسط الصحفي بالبشاشة والابتسامة الدائمة على محياه وطيب الخلق والمعشر.

تنعي نقابة الصحفيين السودانيين الزميل معاوية وتحمل قادة قوات الدعم السريع كامل مسؤولية اغتياله، وتطالب النقابة الدعم السريع بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة وتقديم من ارتكبها إلى ساحة العدالة.

كما تطالب النقابة قوات الدعم السريع، بالكف عن استهداف الصحفيين والمدنيين، وتدعو المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للتدخل والضغط لحفظ حياة للصحفيين وسلامتهم.

نقابة الصحفيين السودانيين
الأربعاء 5 يونيو 2024م

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى