مقالات

احوال .. عادل هلال يكتب :  المطلوب بجامعة القاهرة !!..

احوال .. عادل هلال يكتب :  المطلوب بجامعة القاهرة !!..

 

ما تزال أزمة الحرب الطاحنة التي تدور رحاها في السودان تتصدر عناوين الصحف ووسائل الإعلام الإقليمية والعالمية نظراً لحجمها الكارثي وانعكاساتها الإنسانية السالبة المستمرة ..

*لكن في طيات هذه المحنة هناك مشكلة كامنة لا تقل شأنًا في تأثيرها على مستقبل الأمة السودانية المكلومة ..
*فمن بين المواطنين الذين خرجوا من السودان بسبب

هذا الصراع الدامي والذين وصلت اعدادهم إلى أكثر من 3 ملايين شخص هناك عشرات الآلاف من الشباب الذين توقفوا عن متابعة تعليمهم الجامعي مما قضى على آمالهم نحو مستقبل أفضل ..

*ويعكس هذا الوضع إلى حد ما طبيعة الأزمات الإنسانية التي قد تستمر لفترات طويلة لا يمكن التكهن بكيفية ووقت نهايتها خاصة وأن الصراع الدموي قد دخل شهره الخامس دون بارقة أمل في إيقافه ..

*ورغماً عن هذا الوضع المظلم فهناك فرصة كبيرة بجامعة القاهرة فرع الخرطوم لعدد كبير من الطلاب الذين جاءوا إلى مصر ولم يتمكنوا من الإلتحاق بجامعاتها بسبب التكلفة الباهظة ..

*ومنذ فترة ليست بالقصيرة بدأ تسيير العمل الدراسي لجامعة القاهرة فرع الخرطوم من داخل جامعة القاهرة الأم بمصر ..

*وعقب توقف الدراسة لفترة طويلة بالجامعة في السودان وفي ظل الظروف الحالية التي يمر بها السودان قررت الحكومة المصرية إستئناف الدراسة في أقرب

وقت ممكن .. وتجري الآن عملية إعادة القبول والتسجيل بجامعة القاهرة فرع الخرطوم بمقرها بالقاهرة ..

*لكن الطريق نحو الإلتحاق بها تعترضه مشكلة عدم وجود الشهادة السودانية (الأصل) لدى العديد من الطلاب الذين هربوا من ويلات الحرب وهم لا يملكون سوى صور طبق الأصل لمستنداتهم الثبوتية والدراسية المهمة !!..

*ولكي لا تضيع الفرصة بإنتهاء الوقت المحدد للتقديم وحرصاً على مستقبل هؤلاء الطلاب نرجو من إدارة مكتب التنسيق بالقاهرة الموافقة على إستلام صور الشهادات و التأكد والتثبت من صحتها ومعلوماتها عقب ظهور نتيجة التقديم ..

*أو العمل بما يرونه مناسباً في هذا الشأن ..
*ونرجو منهم أيضاً ضرورة الإهتمام بالجانب (الإعلامي) وتبصير المقيمين بمصر بكافة تفاصيل كيفية ومطلوبات التقديم ومتى ينتهي ..

*والشكر أجزله لإبن دولة الجنوب المحترم (شان سانتينو دينق) الذي لم يبخل بوقته وجهده لمساعدة كل من لجأ إليه مستفسراً أو باحثاً عن أي معلومة تخص مكتب التنسيق بجامعة القاهرة فرع الخرطوم ..

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى