الأخبارالتعليمالولايات

إنطلاق العام الدراسي بغرب كردفان 

الخرطوم |العهد أونلاين

 

إنطلاق العام الدراسي بغرب كردفان

اكد الامين العام لحكومة  غرب كردفان الاستاذ صبـــري يوسف جبارة تعهد الحكومة بفتح المدارس على الرغم من ظروف الحرب والاقتصاد التي تعيشها البلاد.

جاء ذلك عقب قرعه جرس إنطلاق العام الدراسي بمدرسة اسماء بنت ابوبكر الابتدائية بنات بالفولة.

وجدد امين الحكومة الحرص على استمرار العملية التعليمية على مستوى الولاية معلناً عن دعم المعلمين في كافة المجالات لتأمين مستقبل الاجيال .

وقال ان المعلم يجيء في المقدمة واعداً بدفع كافة إستحقاقات المعلمين من اول الموارد انسياباً وتحسن الاوضاع الاقتصادية بالولاية .

واوضح ان التعليم يقود للمصالحات والسلام والتعايش ورتق النسيج الاجتماعي وتغيير السلوك منادياً الجميع للإهتمام به .

اما الاستاذ احمد رحمة الله الإمام المدير العام لوزارة التربية والتوجيه قال ان التعليم يُعد الاساس في نهضة وتقدم الشعوب حاثاً المعلمين على التضحية من اجل استقرار العام الدراسي ونشأة الاجيال وحمايتهم من التشرد بجانب الإحساس بمعاناة أولياء الامور.

كما حيا رحمة الله المجالس التربوية شركاء التعليم لدورها الطليعي في إسناد التعليم .

اما الاستاذ عبدالرحيم عمر بقادي المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة فقد حيا وزارة التربية والمعلمين لجهدهم الكبير في قبول التحدي وفتح المدارس .

وابان ان الحرب قد أثرت على كل مناحي الحياة وان فتح المدارس سيسهم بشكل كبير في ضبط سلوك التلاميذ والطلاب في الشارع العام مؤكداً تسخير كافة الجهود لإسناد التعليم .

المدير التنفيذي لمحلية الفولة الاستاذ ابراهيم بخيت طه ابان ان التعليم اساس التنمية وان المعلم هو صفوة المجتمع الامر الذي يتطلب تضافر كافة الجهود لإستمرار وإستقرار العام الدراسي.

وقال المدير التنفيذي للفولة ان البيئة التعليمية تحتاح للإسناد والدعم .

من جهتها قال الاستاذة رابعة ضوالبيت ان زيارة حكومة الولاية للمدرسة تُعَدُ السند والداعم والمحفز القوي لإستمرار الدراسة رغم التحديات التي تحيط بالتعليم.

هذا وكان رئيس المجلس التربوي للمدرسة ميرغني هاشم احمد الحاج قد عدد نواقص المدرسة وإحتياجاتهاالعاجلة التي تتطلب التدخل من قِبَلِ الحكومة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى