Uncategorized

إنطلاقة أسبوع المرور العربي بجنوب دارفور

 نيالا: حسن حامد 

تحت شعار ( الحوداث ليست بمصير بل بإهمال وتقصير) إنطلقت فعاليات الإحتفال بأسبوع المرور العربي بولاية جنوب دارفور بمشاركة واسعة من شركاء المرور ومستخدمى الطريق وإستبق الإحتفال كرنفال لشرطة المرور جابت شوارع المدينة.

وأثنى والى جنوب دارفور بالإنابة حامد التجانى هنو على الجهود الكبيرة التي قامت بها إدارة مرور الولاية والتى أسهمت في الحد من حوادث السير المميتة بحانب ضبط حركة السير برغم التحديات الماثلة.


ودعا هنون الجميع الى ترجمة شعار الأسبوع فى حياتهم اليومية وتابع ( رسائل نودعها فى بريد مستخدمى الطريق بجعل الشعار واجهة فى منازلنا ومكاتبنا ومتاجرنا وفى كل مكان تضامنا مع رجالات المرور تحقيقا للسلامة العامة) مناديا الجميع بالإستفادة من التخفيضات الكبيرة التى منحت لهم بمناسبة هذا الأسبوع فى تقنين مركباتهم وكافة المعاملات المرورية وتطبيق الرسائل والإرشادات المرورية والتعاون مع سلطات المرور لتحقيق السلامة المرورية. 

وأشاد الوالى بالإنابة بمشاركة الفرقة المسرحية القادمة من المركز بقيادة المسرحى محمد المهدى الفادنى ومحمد موسي.


بجانبه قال مدير شرطة الولاية اللواء على حسب على إن أسبوع المرور العربي من المناسبات التى تربطهم عربيا ويأتى لتكثيف الوعى وتقوية العلاقة بين مستخدمى الطريق تحقيقا للأهداف المنشودة.
وحيا حسب الرسول جهود رجالات المرور الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل السلامة وكفكفة دموع الأسر عبر وقف الأحداث المرورية التى تروح ضحيتها أسر كاملة وهم يتغلبون كل الظروف الصعبة من أجل الأمن المرورى وأضاف أن مدير المرور العميد أحمد الخليفة يقف بنفسه فى الطرقات وفى هجير الشمس مع أفراده من أجل التنظيم وفتح الشوارع وتسهيل حركة المارة لزرع الإبتسامة فى شفاه كل سائق مركبة ومستخدم الطريق.
وقال حسب الرسول إن شرطة جنوب دارفور متميزة وبدأت هذا الأسبوع بأعمال جليلة منها النشاط الرياضي (دورة شهداء المرور) التى تداعت لها فعاليات المجتمع بجانب الليلة الثقافية التى حظيت بمشاركة واسعة من المواطنين.

وكشف مدير الشرطة عن قرار من والى الولاية بتخفيض رسوم المعاملات بنسبة ٥٠% بمناسبة هذا الأسبوع ضمن مساعيهم لخدمة المستفيدين.
وأضاف اللواء على حسب الرسول إن الولاية بها طرق قارية وقومية تستوجب من المرور لتعزيز الإنتشار والرقابة المرورية.
وحيا مدير الشرطة المنظومة الأمنية بالولاية بكافة تشكيلاتها فى حفظ الأمن والأمن الإجتماعى كاشفا عن حطة أمنية تم وضعها وبدأت فى التنفيذ بمحاربة الظواهر السالبة بحاضرة الولاية وستكون نتائجها الإيجابية خلال الأيام المقبلة مناشدا الجميع بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ورجال المرور لإنزال شعار هذا الأسبوع لأرض الواقع. 

فيما قال مدير إدارة المرور بالولاية العميد أحمد على الخليفة إن الإختفال بالأسبوع يأتى فى ظروف صعبة تمر بها البلاد بجائحة كورونا ولذلك تم إختصار الإحتفاء وسيعززون من دور التوعية والإرشاد مؤكدا سعيهم لتطبيق الشعار لأرض الواقع من أجل خفض الحوادث المرورية والإصابات وتسهيل حركة السير فى الطرقات سيما وأن نيالا تعانى من الإزدحام المرورى لكنهم مع الشركاء سيعملون جاهدين للحد منها وتقديم خدمة ترضي الجمهور مشيرا إلى أن إدارته تمكنت من ترخيص (٨) ألف مركبة جديدة خلال هذا العام.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى