Uncategorized

َبحث تحديات التعدين بجنوب دارفور

َبحث تحديات التعدين بجنوب دارفور 
نيالا: حسن حامد 
بحث وزير المعادن الاتحادي محمد  بشير مع حكومة جنوب دارفور مجمل التحديات التى تواجه التعدين بالولاية وذلك فى الإجتماع المشترك الذي ضم وزارة المالية والشركة السودانية للموارد المعدنية بحضور الوالي بالإنابة حامد محمد التجاني هنون.
وتعرف وزير المعادن علي المشكلات التي تعيق التعدين بالولاية وكيفية إيجاد الحلول لها،، مطالبا حكومة الولاية بفرض هيبة الدولة وبسط الأمن والإستقرار في مناطق التعدين،،


وقال وزير المعادن إن زيارته للولاية تأتي في إطار التواصل الإجتماعي، لكن حكومة الولاية طلبت هذا الإجتماع لمناقشة قضايا التعدين خاصة في منطقة حفرة النحاس  وأعدا بأن المرحلة المقبلة ستجد الإهتمام من وزارة المعادن من أجل نهضة الإقتصاد السوداني.
فيما قال والي الولاية بالإنابة حامد محمد التجاني هنون إن الغرض من الإجتماع  مناقشة قضايا التعدين بالولاية إلى جانب إحكام التنسيق المشترك بين وزارة المالية والشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية في تحصيل الإيرادات بمواقع التعدين إضافة إلى الإهتمام بالمعدنيين وتوفير خدمات المياه والصحة لهم بمناجم التعدين الأهلي بالولاية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى