Uncategorized

وكيل وزارة المعادن :اجازة امر تاسيس بورصة الذهب والمعادن من قبل اللجنة الفنية بمجلس الوزراء مطلع الاسبوع الحالي


وكيل وزارة المعادن :اجازة امر تاسيس بورصة الذهب والمعادن من قبل اللجنة الفنية بمجلس الوزراء مطلع الاسبوع الحالي

الخرطوم /العهد اونلاين
كشف وكيل وزارة المعادن د. عبدالله كودي عن اجازة امر تاسيس بورصة الذهب والمعادن من قبل اللجنة الفنية بمجلس الوزراء مطلع الاسبوع الحالي، واكد الوكيل خلال زيارته امس لشركة الخرطوم للذهب والمعادن “سبائك” بمقرها بالخرطوم، اكد ان العمل في انشاء البورصة يسير بصورة طيبة .
من جهته اكد المدير العام للهيئة العامة للابحاث الجيولوجية فتح ابواب الهيئة مشرعة للتعاون مع شركة “سبائك” في عدد من المجالات على راسها التدريب للكوادر الجيولوجية العاملة بالهيئة الا جانب التعاون في تطوير قطاع التعدين بصورة عامة.
من جانبة اكد مدير البورصة بشركة الخرطوم للذهب والمعادن عصام الزين انهم قاموا بتجهيز بورصة متكاملة وهي جاهزة للعمل اذا رغبت الجهات المسؤولة لجهة انها قيامها وتشغيلها امر مهم للسودان، مشيرا الى انهم في الشركة قاموا بطرح عدة خيارات لتشغيل البورصة والتي تهتم بالاستثمار في المجال المالي الذي قال انه مهمل في السودان، معتبرا في الوقت ذاته ان الاستثمار في الذهب يعتبر من الملاذات الامنة للاستثمارات.
فيما كشف مدير قطاع التعدين بالشركة مجاهد بلال طه ان شركة “سبائك” تعمل في عدد من المحاور اهمها الاستثمار في مجال التعدين وذلك بسعيها للحصول على مربعات تعدين ، مشيرا الى انهم يستهدفون عند دخولهم لهذا المجال خاصة في مرحلة الاستكشاف يستهدفون جلب شركة تعد من ضمن الشركات العشرة الاوائل في العالم في هذا المجال،
كما يسعون للعمل برؤية مختلفة في مجال تجارة الذهب وخدمات التعدين والاحجار الكريمة، واضاف طه انهم سيقومون بطرح عدد من المشاريع للتعاون بين الشركة ووزارة المعادن والهيئة العامة للابحاث الجيولوجية على راسها العمل في انشاء معامل متكاملة الى جانب التدريب والدراسات، لافتا الى انهم ياملون في مساعدة هيئة الابحاث الجيولوجية في الحصول على مربعات للتعدين الكبير والصغير والاحجار الكريمة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى