Uncategorized

وفد منظمة الصحة العالمية يبحث زيادة تمويل القطاع الصحي

وفد منظمة الصحة العالمية يبحث زيادة تمويل القطاع الصحي

الخرطوم / العهد اونلاين

استقبل رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم د. رنا حاجي رئيسة وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للسودان والوفد المرافق لها. وقالت رئيسة الوفد إن الزيارة جاءت بدعوة من وزير الصحة الدكتور عمر النجيب بهدف تقييم النظام الصحي بالبلاد.

وأضافت د. رنا حاجي إن الزيارة ركزت على دراسة وضع النظام الصحي وإعادة الهيكلة المطلوبة بغرض تحقيق التغطية الصحية الشاملة بالعاصمة والولايات وتوفير الرعاية الصحية بجانب تقييم التمويل الصحي.

وأعرب الوفد عن الحاجة لزيادة تمويل القطاع الصحي وضرورة مشاركة المجتمعات المختلفة في تطوير هذا القطاع ومراعاة الجانب الإنساني والتنموي، كما أكد على أن السودان يتمتع بمقدرات طبية فنية عالية تحتاج لتعزيز الحوكمة والقيادة في المجال الصحي والاستفادة من الدعم واستغلال الموارد المتاحة في الصحة وتقوية التنسيق بين المجالس المتخصصة، والمؤسسات الصحية نفسها.

من جانبه رحب رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بالزيارة مشيراً للدور الفعال والدعم الذي ظلت تقدمه المنظمة للسودان بما في ذلك لقاحات كورونا، وأعرب سعادته عن تقديره للتقرير الذي لمس القضايا والتحديات التي يواجهها القطاع الصحي مع تقديم المقترحات لمجابهتها والعمل على مساعدة السودان لتنفيذها لإعادة بناء القطاع الصحي كأولوية للحكومة الإنتقالية في إطار البناء المؤسسي الشامل، مع التأكيد على لا مركزية القطاع الصحي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى