الأخبار

وزير مجلس الوزراء :السجل المدني يلعب دور محورى في إصلاح مؤسسات الدولة

وزير مجلس الوزراء :السجل المدني يلعب دور محورى في إصلاح مؤسسات الدولة

الخرطوم/العهد اونلاين

وقف وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف على مجمل الأوضاع بالإدارة العامة للسجل المدني بوزارة الداخلية جاء ذلك خلال زيارته اليوم للسجل المدني برفقة وزير الاتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول وكان في استقباله بوزارة الداخلية الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ وزير الداخلية والفريق أول شرطة خالد مهدي ابراهيم المدير العام لقوات الشرطة وعدد من قيادات الشرطة ومديري الادارات بالسجل المدني.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الزيارة على الدور المحوري الذي يمثله السجل المدني في المشروع الكلي لإصلاح مؤسسات الدولة المختلفة موجهاً بضرورة التكامل والتنسيق بين مؤسسات الدولة المختلفة مع السجل المدني ، حتى يتسنى بناء قاعدة واحدة للبيانات تسهم في التخطيط الاستراتيجي للدولة ، مشيراً إلى أهمية قواعد البيانات والمعلومات خلال المرحلة القادمة لاستكمال أهداف الثورة بقيام انتخابات حرة ونزيهة عقب المرحلة الانتقالية مؤكداً التزام مجلس الوزراء بتوفير كافة معينات العمل خلال الفترة القادمة.

كما وجه الجهات المعنية بوزا رة الداخلية سيما السجل المدني بالاسراع باستكمال تسهيل الإجراءات الخاصة بتقديم الخدمات للمواطنين بمجمعات خدمات الجمهور المختلفة بوزارة الداخلية فضلا” عن ضرورة إدخال الأنظمة والبرمجيات المتقدمة لتحديث النظم خاصة بعد رفع الحظر عن البلاد .

من جانبه رحب السيد وزير الداخلية الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ بالزيارة مشيراً إلى أهمية السجل المدني بإعتباره مشروع يسهم في مد كل قطاعات الدولة بالمعلومات والبيانات إضافة إلى حفاظه على الهوية الوطنية للدولة .

وفي ذات الشأن أوضح وزير الاتصالات والتحول الرقمي المهندس هاشم حسب الرسول ان المعلومات والبيانات الموجودة بحوزة مؤسسة السجل المدني تعتبر اهم قاعدة للبيانات والمعلومات بالدولة ، مبينا” اتجاه البلاد لاستكمال مشروع التحول الرقمي بإعتباره يمثل حجر الأساس لتحقيق النهضة الشاملة بالبلاد.

وبيّن مدير إدارة السجل المدني اللواء أمير أحمد حسن كامل في تنوير متكامل خلال الزيارة الانجازات التى حققتها الادارة العامة للسجل المدني خاصة المجهود الجبار الذي بُذِل لجمع البيانات المتنوعة عن المواطنين في كافة أرجاء البلاد مشيراً إلى أن أهداف إدارتهُ تتمثل في ضبط الهوية السودانية وتوفير قاعدة بيانات للجهات والمؤسسات المختلفة ، كما بيّن الجهود المبذولة للمحافظة على البيانات وما يتوفر لديهم من نظام رقمي محكم بالمركز الرقمي للمعلومات سيما وقد تم تطويرها بكفاءات وخبرات سودانية خالصة للمحفاظ عليها من جميع المهددات .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى