الأخبارالسودان

وزير الصحة الاتحادي يشيد بمنظومة الصناعات الدفاعية ويؤكد دورها الريادي كسند للصحة بالسودان

الخرطوم | العهد اونلاين

وزير الصحة الاتحادي يشيد بمنظومة الصناعات الدفاعية ويؤكد دورها الريادي كسند للصحة بالسودان

الخرطوم | العهد اونلاين
أشاد دكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الإتحادي بالدور الرائد لمنظومة الصناعات الدفاعية كسند قوي للصحة في السودان وحرصها لتوطين العلاج بالداخل .
جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الاحتفال بتاهيل مجمع الطواري بمستشفى بحري تحت شعار ( نحو مجتمع صحي ومعافى) بدعم من منظومة الصناعات الدفاعية.

واشاد سيادته بالإنجاز الذي تم فى هذا الصرح الهام، متناولا الجهود المبذولة لإعادة تأهيل المستشفيات وتطوير ودعم القطاع الصحي لافتا الى الترتيبات الجارية لجعل مركز الجروح الوحيد في السودان ليصبح مركز

مرجعي ، وقال أن الولاية بها ٥٣ مستشفى، داعيا إلى أهمية دعمها و تحسين بيئة العمل، مؤكدا حرص الدولة على تذليل كافة المشاكل التى تواجه المرافق الصحية والعلاجية وتأهيل الكوادر الصحية.

وأشار سيادته إلى التزام المنظومة بتوفير جهاز الأشعة المقطعية لمستشفى بحري التعليمي.

من جانبه جدد أحمد عثمان حمزه والي ولاية الخرطوم ، إهتمام حكومة الولاية بتوفير كافة الخدمات الضرورية للمواطنين ودعم القطاع الصحي بالبلاد.

وأمن الوالي على أهمية تعزيز الشراكات مع المنظمات المجتعمية والمؤسسات الحكومية لإحداث التنمية المنشودة فى البلاد، مشيداً بالمساهمات من الخيرين في بناء العديد من المستشفيات.

وقال الوالى أن ولاية تغطي نسبة ٦٠% من مرضي الولايات، داعيا إلى أهمية دعم الولايات لتأهيل ودعم القطاع الصحي بها وتوفير الأجهزة الطيبة داعيا إلى وضع سياسات وخطط لتوطين العلاج بالداخل وتحسين الخدمات

العلاجية ، مشيراً إلى خطة الولاية للتوسع فى الخدمات العلاجية بأطراف الولاية لسد الفجوة الكبيرة فى هذا القطاع، مؤكداً أن موازنة العام الجديد تتضمن دعم وترقية الخدمات الطبية فى البلاد.

من جانب آخر فقد أكد السيد الجيلي تاج الدين ابوشامة نائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية

دعم المنظومة غير المنقطع لجميع القطاعات الحيوية والذي يصب في تحقيق الهدف الاستراتيجي للمنظومة والمتمثل في دعم الاقتصاد الوطني للبلاد وتحسين الخدمات .. مشيرا” إلى أن دعم القطاع الصحي يعتبر من أولويات برامج المسؤلية المجتمعية لأهميته وحيويته والمرتبطة بصحة المواطنين مباشرة”

لافتا” إلى ماقامت به المنظومة في تأهيل صيانة مستشفي بحري إنطلاقاً من استشعارها هذه المسؤولية ، موضحا” تفاصيل الدعم والمتمثل في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة وتأهيل الأقسام الملحقة بالطوارئ وتزويدها بكل المستلزمات مما سيحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمة ..

واستعرض السيد الجيلي البرامج والخطط التى تنفذها المنظومة فى كافة المجالات، منوهاً إلى مساهمات المنظومة المستمرة والمتعاظمة فى دعم الاقتصاد الوطني من خلال العديد من المشاريع القومية ،مشيراً إلى

جانب من تاريخ هذا الإسهام المستمر وإنفاذ المنظومة لعدد من المشروعات الخدمية والصحية مذكرا” بدعم المنظومة المقدر فى التصدي لجائحة كورونا وقال” أنه تم تقديم أكثر من ٣٥ منتج داخل جياد” بجانب تقديم مبلغ ١٥ مليون دولار لمجابهة الجائحة كتحدي كبير واجه البلاد في حينه .

دكتور محي الدين حسن مدير الوكالة الوطنية للطواريء ثمن الشراكة بين الولاية والمنظومة والجهد الشعبي مستعرضا الجهود المبذولة في تطوير ودعم مشروع الإسعاف القومي من خلال توفير المعينات الطبية والاجهزة .

فيما أشار عبدالله مدير عام وزارة الصحة إلى التدهور الذي شهدته المؤسسات الصحية خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الدعم الذي قدمته المنظومة يشكل خطوة كبيرة فى تأهيل القطاع الصحي.

فيما عبر كل من الأستاذ عابدين سليمان المدير التنفيذي لمحلية بحري، والدكتور محمد احمد المدير العام لمستشفى بحري عن تقديرهم للدعم الذي قدمته المنظومة لتأهيل مستشفي بحري، مشيرين إلى الجهود الكبيرة التى بذلت في تأهيل المستشفى وتحسين بيئة العمل وتوفير كافة الاحتياجات والمعينات والأجهزة الطبية

كما تم خلال الإحتفال تكريم الجهات التي ساهمت في تأهيل مستشفى بحري.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى