الأخبار

وزير الثقافة و الإعلام يلتقى ينائب وزير الثقافة التركي بأنقرا

أنقرا | العهد اونلاين

وزير الثقافة و الإعلام يلتقى ينائب وزير الثقافة التركي بأنقرا

إلتقي وزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبد القادر مساء اليوم بوزارة الثقافة التركية بنائب وزير الثقافة التركي السيد سردار شام وذلك بحضور سفير السودان لدي تركيا السفير نادر يوسف والسلطان أحمد حسين أيوب على دينار.

حيث أوضح د. جراهام في تصريح صحفى ان اللقاء كان بغرض التقييم لكل المشروعات التي تم البدء فيها خاصة إعادة تأهيل مباني قصر السلطان علي دينار والمواقع الأخرى إضافة للانشطة التي تقوم بها مؤسسة تيكا في السودان وأضاف جراهام بدأنا في إعادة النظر لافتتاح القصر

واشار الوزيرإلى أن هناك ورش تدريبية داخل السودان وفي تركيا ومؤتمر علمي عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم الشعبين خاصة علاقة السلطان علي دينار والفترة العثمانية.

كما تطرق اللقاء إلى مجالات تدريب وتأهيل النساء بإقامة مراكز صغيرة للصناعات اليدوية.

وأضاف جراهام بتنفيذ كل المشروعات نستطيع أن نبني تماسك قوي جدآ ورابط شعبي قادر ان يخدم المجتمع المحلي ويطور هذه العلاقة لأفاق أرحب تخدم المجتمع المدني إقتصاديا وأجتماعيا وثقافيا.

من جهته قال نائب وزير الثقافة التركي السيد سردار شام إن العلاقات السودانية التركية أزلية وضاربه في الجذور ومبنية على مجموعة من المشروعات حيث تطرقنا لتقييم المشاريع التي يمكن تنفيذها بشكل مشترك مشيراً إلى توجيه رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل قصر السلطان علي دينار ليكون رابطا من روابط التواصل والشراكة والتعاون للأجيال القادمة بين الشعبين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى