وزارة الشباب والرياضة المصرية تنظم برنامج زيارات للمشاركون في مُلتقي حديث الشباب العربي لبناء الوعي الي العاصمة الإدارية الجديدة

وزارة الشباب والرياضة المصرية تنظم برنامج زيارات للمشاركون في مُلتقي حديث الشباب العربي لبناء الوعي الي العاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة : العهد اونلاين

نظمت وزارة الشباب والرياضة المصرية ، بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ، أمس الأحد ، زيارة ميدانية للمشاركين في المُلتقي الأول حديث الشباب العربي لبناء الوعي تحت شعار “أجيال تدعم قضايا الأمة ” ، الي العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث شارك في الزيارة 300 شابًا وفتاة من وفود 22 دولة عربية .
استمع الوفود الي شرح لما تم إنجازه بالعاصمة الإدارية الجديدة من مشروعات عالمية وإمكانيات تكنولوجية ، مواكبة لما تشهده مصر من طفرة كبيرة تزخر بها الدولة المصرية .

بدأت الزيارة بتفقد كاتدرائية ميلاد المسيح ،
واستمع الوفود الي عماد رزق _المسؤول عن الكنيسة ، حيث تقام علي مساحة 15 فدانًا ، وتعد الكاتدرائية الأكبر في الشرق الأوسط ، تعتبر اكبر ثاني كنيسة في العالم بعد كنيسة الفاتيكان، لافتًا إلى انها تستوعب اكثر من 10 ألاف مصلي في مكان واحد، حيث بنيت على الطراز البيزنطي ، وبها 3 رسومات هامة صورة لمسار العائلة المقدسة ، وصورة أخرى لميلاد السيد المسيح، مؤكداً أن بنائها ورسوماتها كلها بأيادي مصرية خالصة .

وعقب ذلك رافق الوفود، محمد العربي _القائم على أعمال مسجد الفتاح العليم ،حيث رحب بالسادة الضيوف ، ونقل تحيات اللواء عابدين للوفود العربية المشاركة ، حيث قام بشرح تفصيلي عن محتوى المسجد ، والمساحة الإجمالية القائمة والأعمال الانشائية ، التي تمت بايدي مصرية خالصة ، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

واختتمت الزيارة بجولة تفقدية برفقة هشام محمود _ مسؤول العلاقات الخارجية ، حيث قام بزيارة الحي الحكومي مقر ديوان عام مجلس النواب، ومقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة، ومشاهدة أطول ساري في العالم المسجل بموسوعة جينيس العالمية.

وأشاد المشاركون بما بذلته مصر من تحد كبير وسباق مع الزمن لبناء هذه المباني التي تحاكي أكثر المباني تطورًا في العالم ، بجهد وعزم لايلين ،مؤكدين إن مصر تستطيع أن تنجح وتنطلق في أحلك الظروف ،وأنهم واثقون أن ما يحدث في مصر سيسجله التاريخ بأحرف من نور .

جاء ذلك بحضور الدكتورة مشيرة ابوغالي _رئيس مجلس الشباب العربي، وممثلي وزارة الشباب والرياضة خالد فوزي _مدير إدارة القيادات الشبابية ، أحمد فؤاد اخصائي تدريب بالوزارة ، ينفذ المُلتقي من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية، بالتعاون مع وحدة السياسات والتنمية الشبابية بمكتب السيد الوزير، والإدارة العامة للعلاقات العامة والخارجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى