Uncategorized

وزارة الاوقاف تدشن حقائب رمضانية

الخرطوم :العهد اونلاين

لدي تدشينه ل١٢٠٠سلال رمضانية
وزير الأوقاف :يؤكد انتهاج مبدأ الشفافية في توزيع ريع الوقف
الخرطوم :
اكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصر الدين مفرح احمد، ان الأوقاف تنتهج مبدا الشفافية والعدالة في التقسيم العادل لريع الوقف، مشيرا إلى أنه ينتج من استثمارات الأوقاف.
وقال مفرح لدي تدشينه لعدد1200 سلال رمضان ومعينات المساجد، وذلك بتكلفة كلية بلغت 20 مليون و خمسمائة ألف جنيه، الذى نظمه ديوان الأوقاف الإسلامية ولاية الخرطوم، أن الديوان يمضي فى الطريق الصحيح من خلال استهدفه للمساجد الطرفية وللاسر والشرائح الضعيفة ، لافتاً إلى أن ذلك البرنامج أحدث اختراق فى تنمية ريع الأوقاف وإسترداد اعيان الوقف خلال الفترة الأخيرة، وأضاف ان المعينات والسلام التي سيتم توزيعها يجب أن تذهب إلى مستحقيها مباشرة.
وشدد الوزير على ضرورة ان يقوم مديري الأوقاف بمحليات ولاية الخرطوم توصيل المساعدات الي مستحقيها، مشيدا بجهود القائمين على تنفيذ برنامج سلة رمضان بالديون وحيا الواقفين وأسرهم بما قدموه من أعمال جليلة فى مجال الوقف.
ووجه الوزير بصرف مرتب شهر كحافز للعاملين بالديوان ومديرى أوقاف محليات ولاية الخرطوم
من جانبه أكد مستشار والى ولاية الخرطوم احمد بابكر، على دور الاوقاف فى تغير كثير من المفاهيم فى المجتمع ، مؤكدا إنها بدأت تقوم بعدة مسؤوليات كبيرة في المجتمع وأشادبفكرة تنفيذ برنامج شهر رمضان فى المناطق الطرفية بشفافيةواضاف ان هذا أبلغ دليل على تطبيق شعارات الثورة المجيدة حرية سلام وعدالة.
فى ذات السياق دعا مدير عام ديوان الأوقاف الإسلامية ولاية الخرطوم محمد يوسف محمد إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية الذاتية واستنهاض الهمم من أجل إنشاء أوقاف جديدة ولدعم مسيرة الوقف وللقيام بدوره المجتمعى.
وأعلن الالتزام الديوان بدعم حكومة الفترة الانتقالية لتعزيز قيم التكافل والحماية الاجتماعية، لافتاً إلى إنها من أولويات المرحلة التى تمر بها البلاد و أن التوزيع سيتم وفقا لمبدأ الشفافية والنزاهة والوضوح.
وكشف محمد عن اتجاه لتنفيذ مشروع كسوة العيد لطلاب الخلاوى إضافة إلى تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وأكد أن ديون يعمل على دعم الشرائح المحتاجة من طلاب العلم والمساكين والأيام، لافتاً الي ان الديوان يعمل على تنفيذ شرط الواقف بكامل الوضوح والشفافية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى