Uncategorized

نائب السيادى بسنار يبرئ الحركات الموقعة على السلام من التجنيد الزائف ويؤكد أن القانون سيطال كل من يقوم بها

نائب السيادى بسنار يبرئ الحركات الموقعة على السلام من التجنيد الزائف ويؤكد أن القانون سيطال كل من يقوم بها

الخرطوم : العهد اونلاين

برأ النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ،الفريق أول محمد حمدان دقلو، الحركات الموقعة على السلام ، من عمليات التجنيد الزائف ، ودعا الى عدم وقوع البسطاء ضحية للخداع ،مشيراً الى ان القانون سيطال كل من يقوم بالتجنيد الزائف. معلناً رفضه عمليات التجنيد المنتشرة من بعض الجهات التي تنتحل صفة الحركات المسلحة.

وحذر الفريق اول دقلو ،خلال مخاطبته اليوم مراسم تنصيب الشيخ هجو تاج الدين ، خلفا للشيخ هجو موسى، بعمارة الشيخ هجو بولاية سنار ، من الانخراط في عمليات التجنيد التي يتم فيها بيع الرتب، ودعا للانضمام لمعسكرات التجنيد المفتوحة لدى القوات النظامية.

وشكر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة المواطنين على صبرهم على الضائقة المعيشية وانعدام ضروريات الحياة ، مؤكداً مضيهم في اتجاه التنمية، وأضاف ” تاني ما في قرش حيخش جيب زول وكلها حتمشي للتنمية”

وأكد الفريق اول دقلو، التزامهم بتنفيذ بنود اتفاق السلام وحماية الفترة الانتقالية ،وصولا للتحول الديمقراطي، وعزا تأخير تنفيذ بعض البنود لأسباب موضوعية.

وجدد دعوته لنبذ الفرقة والشتات ومحاربة الجهوية والعنصرية والاتجاه للانتاج، ودعا للاهتمام بتطوير سكر سنار والصناعات البستانية وفتح مجال الاستثمار في زراعة الموز واللحوم والصمغ العربي.

وامتدح جهود مشائخ الطرق الصوفية في نشر الدعوة والتسامح والوسطية والاعتدال بين الناس وسط المجتمع.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى