الأخبار

مهنيي الارصاد وتسييرية النقابة يعلنان اضرابا عن العمل بالتوقعات الجوية والمطارات

مهنيي الارصاد وتسييرية النقابة يعلنان اضرابا عن العمل بالتوقعات الجوية والمطارات
الخرطوم: العهد اونلاين

اعلن تجمع مهنيي الأرصاد الجوية، واللجنة التسيرية لفرعية نقابة الأرصاد الجوية، الدخول في إضراب عن للعمل، وطالبت بترتيب الشراكة مع قطاع الطيران المدني وبينت انه طالته ايدي التسلط والمحسوبية من منسوبي النظام المباد مما أدى إلى تدهور عام في السلامة الجوية والبنية التحتية والتفاوت في الأجور والإمتيازات.
ودعا بيان صادر عن التجمع والنقابة جميع العامليين في التوقعات الجوية والمطارات الولائية للإستجابة للإضراب المعلن من تنسيقية قطاع الطيران المدني المزمع يوم السبت 8/5/2021. تحت مطالب الغاء القرار 70 وتبعية الطيران المدني لوزارة مدنية، وتحسين وتوحيد شروط الخدمة والأجر المتساوي للعمل المتساوي بناءاً على توصيات المنظمة، وتأهيل أجهزة الرصد والتوقع بما يخدم عمل السلامة الجوية،
وإقالة مدير عام سلطة الطيران المدني، والهيكلة العامة للقطاع.
واهابت اللجنة بكل العامليين العمل على تلبية التغيير في هذا القطاع الذي عانى ما عانى من تردي عام في البيئة والسلامة الجوية واستحواز سلطة الطيران عليه وعلى الموارد وهي جهة رقابية فقط وليست تشغيلية وعلي حساب تنمية وصناعة الطيران لذلك دعوتنا للإضراب مطلبية ومسؤولية مهنية من الدرجة الأولى.
ونهيب بكل الشركات العاملة والمواطنيين ان يأخذوا احتياطاتهم وفقاً لذلك ونحن نخلي مسؤوليتنا عن أي معلومات طقس تصدر عن التوقعات الجوية او محطات الأرصاد في المطارات الولائية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى