Uncategorized

مقتل 32 شخصً وإصابة 114 في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاغ مصر

مقتل 32 شخصً وإصابة 114 في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاغ مصر

الخرطوم / العهد آنلاين

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن 32 شخصا قتلوا وجرح العشرات في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاغ في صعيد مصر. وقالت هيئة السكك الحديدية إن “مجهولين” استخدموا مكابح الطوارئ التي تسببت في توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان أن 32 شخصًا قتلوا في حادث تصادم قطارين الجمعة (26 مارس 2021) بمحافظة سوهاغ في صعيد مصر وجرح العشرات.

وقال البيان “أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طنطا، بمحافظة سوهاغ”. وقال مصدر بهيئة الإسعاف المصرية، إنه نتج عن الحادث خروج 3 عربات عن القضبان.

وذكرت وزارة الصحة أنه تم إرسال 36 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث ويجري نقل المصابين والقتلى إلى مستشفيات محلية.

وأظهرت صور تداولها الإعلام المحلي عربات قطار انقلبت عند ترعة مياه.

وقال مصدر أمني لرويترز “اصطدم القطاران أثناء سيرهما بسرعات ليست عالية جداً مما أدى إلى تدمير عربتين وانقلاب ثالثة”. وقال مكتب النائب العام إنه أمر بفتح تحقيق في الحادث الذي وقع بالقرب من بلدة طهطا على بعد نحو 365 كيلومترا جنوبي القاهرة.

وفي وقت لاحق، قالت هيئة السكك الحديدية المصرية إن الحادث وقع بعد أن استخدم “مجهولون” مكابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاغ. وأضافت أن المكابح تسببت في توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف وأنها تجري مزيدا من التحقيقات.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى