الأخبارالسودان

مساعدات قطرية لمتأثرين بـ(نزاع دامي) في السودان

الخرطوم : العهد أونلاين

مساعدات قطرية لمتأثرين بـ(نزاع دامي) في السودان

الخرطوم : العهد أونلاين

دشٌنت قطر الخيرية ، الأربعاء، قافلة جديدة من المساعدات الغذائية لـ(20) ألف من المتضررين والنازحين جراء النزاع الأخير بمناطق لقاوة وما حولها بولاية غرب كردفان، وذلك بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية حول العالم وحضور القائم بالأعمال لدى سفارة دولة قطر بالسودان .

وقال مدير مكتب قطر الخيرية بالإنابة في السودان عمر عبد العزيز إن القافلة التي تم تدشينها للنازحين المتأثرين بالنزاع الآخير بمناطق لقاوة والكيلك والفولة جاءت استجابة للواجب الإنساني.

وأشار إلى أن القافلة تحتوي على (157) طناً من المساعدات الغذائية موزعة على (3400) سلة تحتوي على المواد الغذائية الضرورية للمتضررين.

وكشف عبد العزيز أن قطر الخيرية نفذت خلال  الاشهر الثلاثة الماضية سلسلة من التدخلات الإغاثية للمتأثرين بالنزاع في إقيلم النيل الأزرق، والنازحين في ولاية سنار، والمتضررين من الفيضانات والسيول والأمطار بولايات الجزيرة، نهر النيل، كسلا، شمال كردفان، وشمال دارفور حيث بلغت إجمالي التدخلات بالمواد الغذائية (575 طناً) وُزعت على (12500) سلة غذائية.

وأكد أن قطر الخيرية ظلت وستظل حاضرة بقوة للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى