Uncategorized

مجلس البيئة ولاية الخرطوم يقيم منتدي تبادل الخبرات حول

مجلس البيئة ولاية الخرطوم يقيم منتدي تبادل الخبرات حول المياه والبيئة

الخرطوم : العهد اونلاين

أقامت الإدارة العامة للتوعية والشراكات والاعلام منتدي تبادل الخبرات الثاني والذي تناول موضوع المياه والبيئه تزامنا مع الاحتفالات باليوم “العالمي للمياه “والذي يوافق الثاني والعشرين من مارس من كل عام، ويأتي تنفيذ هذا المنتدي ضمن أنشطة وبرامج إدارة التوعية البيئية والتي تهدف إلي نشر الرساله البيئية حول القضايا المتعلقة بحياة الناس وسط فئات مجتمع ولاية الخرطوم .
وناقش المنتدي الذي أقيم بمباني المجلس اليوم ثلاثة اوراق رئيسية برئاسة د. طارق حمدنا الله مدير الإدارة العامة للتوعية والاشتراكات والاعلام.
وناقشت الورقة الأولي الكميات الافتراضية للمياه من حيث نسب وجود المياه علي سطح الأرض وتوزيعها ودورة الحياة العذبة والتي تمثل نسبة 25% من مجمل الحياة علي سطح الأرض وسلطة الورقة الضوء علي مفهوم الماء الافتراضي وهو كمية الماء اللازم لإنتاج منتج معين.
وتناولت الورقة الثانية تقنية حصاد المياه من مياه الأمطار وأهميتها من أجل المحافظة علي البيئة واستخداماتها الهامة في الرعي والشرب وزراعة الاسماك وغيرها من الاستخدامات في معظم أنحاء الولاية والسودان ككل.
بينما تطرقت الورقة الثالثة للتجارب العملية لاستهلاك المياه العذبة في عدد من المصانع العاملة المستخدمة في إعادة التدوير وتبريد الماكينات والانتاج ومقارنتها بكمية المياه الناتجة كميات غير صالحة.
و ثمن د.طارق حمدنا الله دور منسوبي ادارة التوعية وإدارة المجلس المشاركه في هذا المنتدي وأهمية الاوراق التي قدمت والأنشطة الأخري التي تم تنفيذها بعدد من المدارس بمحلية امبده في ذات الإطار هذا الي جانب المنتدي الذي سوف ينفذ بالتنسيق مع كرسي اليونسكو للبيئة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى