لجنة أطباء مستشفى نيالا ترفع الإضراب مع الإستمرار فى تقديم الجناة للعدالة

نيالا: حسن حامد 

قررت لجنة أطباء مستشفى نيالا التعليمى بولاية جنوب دارفور رفع الإضراب الذي أعلنته قبل أيام على خلفية الإعتداء على الكوادر الطبية والمطالبة بتوفير الحماية اللازمة التى تمكنهم من أداء مهامهم.
 وطبقا لبيان لجنة الأطباء رقم( 2)حول الأحداث الأخيرة بمستشفى نيالا التعليمي الذي أصدرته اللجنة اليوم الثلاثاء ورهنت رفع الإضراب فى بيانها الأول بتقديم الحناة للمحاكمة. 

وجاء نصل البيان رقم (٢) الذي صدر اليوم بأن اللجنة ظلت تتابع الأحداث الأخيرة بمستشفى نيالا التعليمي، حيث تم الإعتداء على الكوادر العاملة بحوادث الجراحة بتاريخ 23/4/2021 وما ترتب عليه من توقف شامل لكافة اقسام الحوادث. 

عليه فقد إجتمعت اللجنة مع مدير عام المستشفى والإدارة القانونية للمستشفى لمناقشة مطالب البيان السابق، وكان رفع الإضراب مرهونا بتقديم الجناة للمحاسبة وتنفيذ بقية المطالب. 

عليه فقد تم توجيه عدة تهم إلى الجناة بموجب قانون حماية الكوادر الصحية بواسطة النيابة وإحيلت أوراق القضية إلى المحكمة تحت رقم البلاغ *2165* ، وحددت أولى جلسات التقاضي في يوم الأحد الموافق 2 مايو 2021.
وإتخذت عدة اجراءات من قبل إدارة المستشفى تصب في تنفيذ بقية المطالب
وبناء على ذلك، فقد رأت لجنتكم الموقرة الآتي:
1. رفع الإضراب اعتبارا من اليوم 27 أبريل ، الساعة الثالثة ظهراً 
2. توجيه دعوة لكافة الكوادر الصحية بالولاية لحضور أولى جلسات المحاكمة بمحاكم نيالا وسط يوم 2 مايو 2021م . 

وتنوه اللجنة على أنها لن تدخر جهداً في سبيل حماية جميع  كوادرها ومتابعة بقية المطالب المذكورة في البيان السابق وفق سقوفات زمنية تحدد لاحقاً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى