أفريقياالأخبارالرياضة العالميةالرياضية

كاف يكشف الموعد الجديد لقرعة دوري أبطال أفريقيا

كاف يكشف الموعد الجديد لقرعة دوري أبطال أفريقيا

كشف مصدر رسمي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بحسب”يلا كورة”، موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية الجديد، كما تطرق إلى أسباب التأجيل، بعد أن كان مقررًا لها أن تقام في السادس عشر من نوفمبر.

قرعة المسابقتين الأفريقيتين، كان من المفترض أن تقام في 16 نوفمبر، لكن “كاف” أعلن في بيان رسمي، تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

وأكد مصدر خاص لـ”يلا كورة”، أن لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حددت 12 ديسمبر المقبل، موعدًا رسميًا لقرعتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وشدد على أن القرعة ستقام مع اقتراب نهاية منافسات كأس العالم، بسبب انشغال المسؤولين عقب مونديال قطر، بإجازات الكريسماس، موضحًا أنه تم الاتفاق على إقامتها في مقر أحد أستديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي، كما كان مقررًا.

وأفاد المصدر إلى أنه تم إنهاء الخلاف بشأن بعض المشاكل المتعلقة بالبث، بعد الاتفاق على التفاصيل كافة، مضيفًا أن مراسم سحب القرعة سيتم نقلها مباشرةً على الحسابات الرسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يُشار إلى أن “يلا كورة” كشف الأسبوع الماضي عن قرار كاف بتأجيل مراسم قرعة مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في دور المجموعات بسبب مشاكل تتعلّق بالبث الفضائي.

وتضم بطولة دوري أبطال افريقيا ، 9 أندية عربية من أصل 16 ناديا مشاركا بدور المجموعات، وهم الأهلي والزمالك، والوداد والرجاء المغربيين، والترجي التونسي، والهلال والمريخ السودانيين، وشبيبة القبائل وشباب بلوزداد الجزائريين.

إضافةً إلى كل من صن داونز الجنوب افريقي، وسيمبا التنزاني، وفايبزر إف سي الأوغندي، والقطن الكاميروني، وفيتا كلوب الكونغولي، وحوريا كوناكري الغيني، وبترو أتلتيكو الأنجولي.

ويأتي تصنيف الأندية الافريقية قبل إجراء قرعة دور المجموعات، كالآتي:
التصنيف الأول: الأهلي، الوداد، الترجي والرجاء.

التصنيف الثاني: صن داونز، الزمالك، بترو أتلتيكو وحوريا.
التصنيف الثالث: سيمبا، شباب بلوزداد، شبيبة القبائل والهلال.
التصنيف الرابع: القطن، المريخ، فايبرز وفيتا كلوب.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى