Uncategorized

شركة أمريكية تلتزم بتوفير الاسبيرات العاجلة للكهرباء

شركة أمريكية تلتزم بتوفير الاسبيرات العاجلة للكهرباء

الخرطوم:العهد اونلاين

أكدت شركة (GCMS) الأمريكية التزامها بتوفير الاسبيرات وقطع الغيار العاجلة الخاصة بتوليد الكهرباء في إطار التعاون مع قطاع الكهرباء بالسودان.
وأعلن وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد في لقاءه بوفد الشركة، بسداد مطلوبات الشركة علي قطاع الكهرباء، موجهاً بتجديد العقد وخطاب الضمان مع الشركة واستمرار التعاون، مبدياً شكره لوفد الشركة لتفهمه لظروف السودان الحالية ومواصلة التزامه بتوفير المطلوبات.
وطالب وفد الشركة الأمريكية السودان، بضرورة الاستفادة من مشروع المنحة الامريكية لافريقيا (PROSPER AFRICA)، والذي يعمل على تمويل كل المشروعات المطروحة والجاهزة للتنفيذ، بمختلف أنواعها في مجال البنية التحتية، على أن تقوم بتنفيذه إحدى الشركات الأمريكية، مشيرين إلى أن الأولوية للسودان من بين الدول الافريقية في هذه المرحلة، لظروفه المعروفة للمجتمع الدولي، وأكد الوفد ان السودان لم يستفد من هذه الفرصة إلا بمقدار ستة مليون دولار فقط، في الوقت الذي تعد فيه هذه المنحة مفتوحة السقف ويمكن ان تستمر في تمويل المشروع تلو المشروع لمدة تفوق العشر سنوات، كما يمكن أن تدخل من بينها مشروعات الكهرباء بالسودان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى