Uncategorized

شرطة نيالا شمال تضبط أسلحة و(٢٠) متهما فى بلاغات مختلفة


نيالا : حسن حامد
إستطاعت شرطة محلية نيالا شمال بولاية جنوب دارفور ضبط كميات من الأسلحة وإستعادة (٢) ركشة منهوبة بجانب مضبوطات أخرى.
وشملت الإنجازات التى حققتها شرطة محلية نيالا شمال ضبط أكثر من (6) بندقية كلاش،وواحد (جيم 4) وأكثر من ثلاثة مسدس، بالإضافة ل( 600 ) طلقة مسدس عيار (9) ملي.

كما تمكنت من إسترداد عدد (2) ركشة جانسي موديل 2020، و(29) جوال فول سوداني مقشور تم سرقتها من إحدى المصانع، علاوة على إسترداد مبلغ (223) الف جنيه وبعض العملات الاجنبية التى تمت سرقتها من أحد المسافرين بالميناء البري بنيالا قادما من المملكة العربية السعودية.
وألقت الشرطة القبض على 20 متهما فى المضبوطات المختلفة.

وأثنى المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال أبوسفيان عبدالله أحمد على مجهودات شرطة المحلية فى تحقيق الأمن ومحاربة الظواهر السالبة والمهددات الأمنية وقال إن شرطة شمال ظلت تبذل جهودا كبيرة في جمع المعلومات من خلال الإتصال المباشر للوحدات الإدارية في الحدود الجغرافية للمحلية الأمر الذي أسهم بصورة كبيرة في الحد من الإنفلات الأمني مشيرا الى أن تجدد أساليب الجريمة يحتاج الى أمن وقائي وعمل مشترك مع بعض المحليات التي تشترك في الحدود الجغرافية مع محليته.
واكد سفيان أن شرطة المحلية تعانى من قلة العربات التي تحتاج الى تعزيز قوي وكاشفا إتصالات مع مالية الولاية وتجار الإبل لصيانة بعض العربات المتعطلة ،وطمأن المواطنيين بالإستقرار الذي تشهده المحلية عقب الحملات المتكررة التي يقوم بها الطوف المشترك من الأجهزة الأمنية.
وطالب سفيان المواطنين بضرورة التبلغ الفوري في حال وقوع أي حدث حتى تتمكن الشرطة من إحتوائه في الحال من أجل بسط الأمن والأستقرار وحماية ممتلكات المواطنين.

فيما كشف مدير قسم شرطة نيالا شمال العقيد عبود إبراهيم موسى عن خطة أمنية محكمة وضعتها لجنة أمن المحلية تراعي كل الجوانب الأمنية،بتشكيل قوة مشتركة للقيام بعمل الطوف الليلي ومتابعة معتادي الإجرام والعصابات الليلية،مشيرا إنخفاض معدل البلاغات خاصة النهب وسرقة العربات بصورة كبيرة فى وقت كشف فيه عن إرتفاع معدل الأذى تحت المادة 139,142وذلك لإنتشار السلاح الأبيض والمخدرات بجانب عدم رقابة الإسر للأبناء.

وحول السرقات التى أصبح يتعرض لها المسافرين قال العقيد عبود إن معلومات توافرت لديهم تفيد بوجود عصابة تستغل ركشة تتردد على الميناء البري بنيالا هدفها سرقة المسافرين تم على إثرها تشكيل قوة من أفراد الشرطة تمكنت بعد مجهودات وتتبع العصابة حتى ضبطتهم متلبسين فى سرقة شنطة أحد المسافرين قادما من المملكة العربية السعودية بداخلها المبالغ المذكورة وتم فتح بلاغ في مواجهتهم تحت المادة 174من القانون الجنائي.

وكشف عبود عن تفكيك 12عصابة مسلحة ذات بلاغات كبيرة ضمن الجهود التي يبذلها الطوف المشترك في ردع المجرمين الذين يقومون بزعزعة الأمن بالمحلية مؤكدا يقظة الشرطة وجاهزيتها لحسم المتفلتين والظواهر السالبة وتحقيق الأمنية وفرض هيبة الدولة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى