شباب نهر النيل بقيادة العمدة عبدالباسط يستعدون للتفاوض مع

شباب نهر النيل بقيادة العمدة عبدالباسط يستعدون للتفاوض مع الحكومة
الخرطوم:العهد اونلاين
أكد شباب ولاية نهر النيل بقيادة عمدة الجعليين -نائب رئيس شورى الكيان والقيادى بمجلس شورى قبائل الولاية عبد الباسط عبدالله اكتمال الاستعدادات للتفاوض مع الحكومة لتحقيق مطالب مواطني الولاية.
وقال العمدة عبد الباسط الذي كان يتحدث في إفطار رمضاني مع شباب ولاية نهر النيل في منزله اليوم (الاحد)ان التفاوض مع الحكومة يهدف للحصول على مطالب مواطني الولاية ونبه الي اعلان نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو خلال لقاء جماهيري مفتوح مع مواطني خلال زيارته لمنطقة طيبة الخواض بمحلية المتمة الشهر الماضي ان اتفاق سلام جوبا مفتوح من اجل حصول المواطنيين على حقوقهم كاملة غير منقوصة.
وكشف العمدة عبد الباسط عن تكوين لجنة تضم (60) عضوا مناصفة بين ولايتي نهر النيل والشمالية للتفاوض مع الحكومة.
وأثنى عبدالله على تصريحات الوسيط الجنوبي توت قلواك التى نبه خلالها لاعتزام الوساطة إعادة فتح التفاوض لإكمال ملفي اقتسام السلطة والثروة للشمال وقال ان تصريح قلواك يؤكد بأنه لايصح إلا الصحيح وتابع بقوله (نريد حقوقنا فقط كاقليم وليس لدينا أية خلافات مع أية جهة).
ولفت عبدالله الي ان مجالس الولاية شرعية و منتخبة من مواطني الولاية وتمثل مجتمعات الولاية وأنها مفوضة لتحقيق مطالب المواطنيين.
بدوره أكد ممثل شباب ولاية نهر النيل الخليفة يوسف الجزولي مساندة شباب الولاية ودعمهم لاتفاق سلام جوبا والتعايش السلمي وحرصهم على تحقيق مطالب مواطنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى