زين تُكرّم أمهات أوائل الشهادة السودانية للعام 2020م

في يوم عيد الأم..
زين تُكرّم أمهات أوائل الشهادة السودانية للعام 2020م

الخرطوم/العهد اونلاين

احتفلت الشركة السودانية للهاتف السيار “زين” في 21 مارس 2021م بفندق كورنثيا بالخرطوم بالأمهات المثاليات في “مبادرة زين لتكريم الأم المثالية” في نسختها العاشرة، واختارت “زين” أن تكرّم هذا العام أمهات أوائل الشهادة السودانية من كل الولايات للعام 2020م، وذلك بحضور ممثلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذة “إيهاب محمد صالح” والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة “زين” المهندس “نزار موسى” وأُسر أمهات أوائل الشهادة السودانية واوئل الشهادة السودانية من كل ولايات السودان وعدد من الإعلاميين والشخصيات الإجتماعية ورموز المجتمع.


تضمن برنامج الاحتفال عرض لفيلم توثيقي يحكي عن مسيرة “زين” في تكريم أمهات السودان والتي امتدت لعشرة سنوات مضت، كرّمت فيها الشركة الأمهات في عدد من جوانب الحياة، وفي الاحتفال تم تدشين “كتاب الأم المثالية..الذي حمل عنوان فصول في قصة وطن” السفر الذي يحكي عن تجارب ثرّة وقصص واقعية عن الفائزات بلقب الأم المثالية عبر مبادرة زين التي انطلقت قبل عشرة اعوام .. قصص تحكي عن واقعٍ شكّلته نضالات الأمهات السودانيات، ويمثّل الكتاب إضافة قيمة للمكتبة السودانية، فكلّ قصّة فيه تُعتبر درساً في القيم الفاضلة والنبيلة، وكل أمّ ذُكرت تمثل انموذج لاخريات في المجتمع السوداني .
أفادت الأستاذة إيناس حنفي مدير الفعاليات والرعايات أن التكريم ليس حَصْراً على أمهات أوائل الشهادة السودانية، بل هو تكريمٌ لكل أم سودانية ظلت ولا تزال تقف خلف أبنائها سنداً حتى أكملوا مراحلهم الدراسية وقرّت عينها بأن أوصلتهم إلى عتبة النجاح، وقالت “إيناس” إن كل أمهات السودان يستحقّن التكريم في مثل هذا اليوم وكل الأيام.. ولو كانت القاعة تتسع لهن جميعاً لما ترددت شركة زين أن تكرم كل امهات السودان.. وقالت “ولنا في ذلك عظيم الشرف”.


أكّدت الأستاذة “فاطمة سالم” عضو لجنة الأم المثالية في كلمتها أن جائحة كورونا حالت دون أن تكون المسابقة على المستوى القومي بالأسلوب الانتخابي كما في الدورات السابقة، لذلك كان هذا العام اختيار الأم التي من إنجازاتها نجاح الأبناء، وهو أحد مكونات المبادرة منذ نشأتها، وحيت فاطمة الأمهات المكرمات خلال هذا العام مؤكدة أنهن اجتهدن حتى يوصلن أبنائهن لمصاف الناجحين وتحدين العوائق النفسية والاقتصادية ووقفن خلف هذا التفوق بعزيمتهن واصرارهن، وأختتمت بأن كتاب “كتاب الأم المثالية..فصول في قصة وطن” هو سِفر انساني ووثيقة لقصة الوطن في قلب الأم السودانية.
يذكر أن زين درجت على إقامة “مبادرة تكريم الأم المثالية” كل عام تقديراً واحتراماً لكل أم سودانية واعترافاً بدورها العظيم في تربية الأبناء والنهوض بالبلاد، في الدورات السابقة كان أولوية التكريم للأم التي ربّت وضحّت من أجل أبنائها، وعلى الأم التي طوّرت نفسها بالتعليم ونالت الشهادات العلمية وأسهمت في تطوير غيرها، وقد كرّمت الشركة حتى الآن 180 أماً من كل ولايات السودان وهذا أقل ما يُمكن أن تُقدّمه “زين” للأم التي هي نصف المجتمع، ويذكر أن زين تُكرم 18 أم كل عام، وهنّ يمثلن نماذج لأمهات السودان المثاليات من كل الولايات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى