Uncategorized

زار البنك المركزى سلك : الحكومة ماضية في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو

زار البنك المركزى
سلك : الحكومة ماضية في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو

العهد اونلاين

قام وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف بزيارة بنك السودان المركزي اليوم يرافقه الاستاذ طه عثمان عضو لجنة ازالة التمكين وقد خاطب سيادته العاملين بالبنك مشيرا الي الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة مؤخرا ، مبينا أهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به العاملون ببنك السودان من خلال العملية المهنية المصرفية في إنجاح السياسات الاقتصادية التي تبنتها الدولة .
ودعا سيادته الى تكاتف الجميع من مصرفيين واقتصاديين ورجال أعمال في إنجاح تلك السياسة الاقتصادية .
و أكد وزير شؤون مجلس الوزراء أن الدولة ماضية في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وان القرارات التي تتخذها لجنة ازالة التمكين تأتي بعد الدراسة والفحص الدقيق وأن الثورة جاءت لإرساء دولة القانون .
من جانبه قال عضو لجنة ازالة التمكين الأستاذ/طه عثمان إسحاق أن القرارات التي تصدرها اللجنة ليست من باب التشفي كما يروج البعض لذلك وإنما تأتي من خلال الأدلة والبراهين التي تتحصل اللجنة عليها نتيجة لجمع المعلومات . وأضاف ” اللجنة قامت من أجل معالجة التشوهات التي افرزها النظام البائد في هياكل و مستويات الحكم المختلفة”
واوضح الأستاذ/ إسحاق أن الولاء في مؤسسات الخدمه المدنية في العهد البائد ليس ولاء للوظيفة وإنما كان ولاء حزبيا ، لافتا الى أن من مهام اللجنة إعادة هيكلة واصلاح مؤسسات الدولة وان اللجان الفرعية التابعة للجنة ازالة التمكين بمؤسسات الدولة بما فيها بنك السودان من مهامها الدراسة والتوصية وفق المهام وقواعد و ضوابط لجنة التمكين وان اتخاذ القرار يأتي من اللجنة العليا بعد المراجعة القانونية له.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى