الأخبار

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد قوى الحرية والتغيير بولاية غرب دارفور

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد قوى الحرية والتغيير بولاية غرب دارفور

الخرطوم/العهد اونلاين

إلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالجنينة اليوم، وفد قوي الحرية والتغيير بولاية غرب دارفور، حيث تطرق اللقاء للأوضاع الأمنية بالولاية.

وقال الأستاذ بوري الناطق الرسمي بإسم قوى الحرية والتغيير بالولاية ،في تصريح صحفي، إن اللقاء أكد ضرورة القبض علي المتسببين في أحداث الجنينة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاء جرمهم ، مبيناََ أن ما حدث في مدينة الجنينة يعد جريمة نكراء لاتشبه إنسان ولاية غرب دارفور، وطالب حكومة الفترة الانتقالية بالتنسيق مع شركاء السلام ، للعمل من أجل إستتباب الأمن والاستقرار بالولاية وتعويض المتضررين من الأحداث الأخيرة حتي ينعم المواطنون بالطمأنينة والأمان.

وأوضح أن الوفد قدم رؤيته لرئيس مجلس السيادة ، بشأن إفراغ مراكز الإيواء من النازحين حتي تضطلع مؤسسات الدولة بدورها في خدمة مواطني غرب دارفور مبيناََ أن هذه القضية تحتاج لدعم كبير من المركز.

وقال إن الوفد إستمع إلى تنوير من رئيس مجلس السيادة الانتقالي حول اللقاءات التي أجراها مع المكونات الاجتماعية المختلفة بولاية غرب دارفور و النتائج التي خرجت بها اللقاءات.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى