د. هاشم قاسم يكتب :متي يستفيد ويستثمر السودان ابناءه

متي يستفيد ويستثمر السودان ابناءه …الي متي سيظل غيرنا يستثمر في قوتنا البشرية
د. هاشم قاسم
نعم لكل مجتهد نصيب وهناك دول صرفت ما صرفت من الأموال وكثير من الاهتمام لكي ترفع شأنها بين الأمم وهذا شي جميل ولكن في لحظة من اللحظات تحس بي قصة ومرارة ويمر في خاطرك السؤال لماذا ابناء السودان يبدعون ويحققون الإنجاز تلو الانجاز خارج بلادهم واقولها امام الكل الجميع مسؤل والجميع له دور لانرمي اللوم علي الحكومات نعم اتفق معك انا الحكومات لها دور كبير ولكن كل فرد في المجتمع له دور أيضاً لا احد يرمي اللوم علي فئة بي عينها (كل شرائح المجتمتع) وهي دعوة لكي نراجع انفسنا .
لقد وهب الله السودان ثروات كثيرة ومن أهم هذة الثرواتالتنوع العرقي والبيئ وانسان السودان يمتلك قدرات جسمية وبدنية كبيرة حيث انها تمنكه من تحقيق ارقام قياسية في عدد كبير من الانشطة الرياضية بأقل مجهود وقليل من الاهتمام تعدد البيئات واختلاف الظروف المناخية اعطتة موهبةطبيعية
صاحب الصورة أعلاه البطل السوداني الموهوب القادم بقوة عمار والذي ابهر الجميع بتحقيق رقم قوي في منافسة الوثب الطويل في الاسبوع المنصرم بنادي قطر الرياضي وهو في سن صغيرة وقد تلقي تدريب لفترة ليست بالطويلة. واذا استمر في التدريب واجتهد اكثر سيكتب اسمة مع قائمة الأبطال العالمين .
فاصلة… التحية والتقدير لكل نفر كريم من منتسبي اللعاب القوي وهم عدد من قدامي لاعبي العاب القوي داخل وخارج السودان. ودفعهم حبهم لام اللعاب ووطنيهم حيث تحدو كل الصعاب وبذلو الغالي والنفيس واقامو معسكر تدريبي للمنتخب السوداني مما لا شك فية ان هذا المعسكر من واجبات الاتحاد العام .
(الإتحاد السوداني لالعاب القوي) فلابد ان نشيد ونرسل رسالة شكر لكل من ساهم بي مالة وبي زمنة وبي افكارة واقترحاتة. لكي يخدمو الوطن عن طريق رعاية وتدريب المنتخب وهذة هي الروح الرياضة العالية وهؤلاء هم ابناء السودان البارين والحقيقين ولاننسي انا نشكر بعض الجهات التي ساهمت في انجاح ودعم المنتخب ارجو من الله ان يحزو جميع ابناء المناشط الاخرى حزو قدامي لاعبي العاب القوي داخل وخارج السودان .
وللحديث بقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى