الولاياتمتابعات

دعم 1200 مزارع متضرر بالسيول والأمطار بالمناقل

مدني| شمس الدين بخيت

دعم 1200 مزارع متضرر بالسيول والأمطار بالمناقل

 

عبرت فوليا اصلان مدير مكتب مؤسسة التنسيق والتعاون التركي (تيكا) عن إشادتها بعلاقات الإخاء والتعاون التي تربط الشعبين السوداني والتركي موضحة أن مشروع توزيع البذور المحسنة والمعدات الزراعية يستهدف 1200 مزارع من

المتضررين بالسيول والأمطار مجددة تأكيدها بإستمرار التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة. جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم بمنطقة ود قنجاري بمحلية المناقل إحتفال الإدارة العامة للزراعة بالمحلية بأعياد الحصاد تحت شعار “مزارع محلية المناقل يتحدى السيول”.

وشهد الإحتفال المهندس عبد المنعم حسن خليفة المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية ممثل والي ولاية الجزيرة والأستاذ حافظ الجاك المدير التنفيذي لمحلية المناقل وعدد من القيادات بوزارة الإنتاج ومحلية المناقل والمزارعين.

وشمل برنامج احتفال أعياد الحصاد تدشين حصاد محاصيل العروة الصيفية بالقطاع المطري وتوزيع التقاوي المحسنة والمعدات الزراعية للمتضررين بالسيول والأمطار المقدمه من منظمة (تيكا ).

فيما أكد المدير التنفيذي لمحلية المناقل على أهمية تضافر الجهود لتعويض المنتجين عن الخسائر التي لحقت بهم جراء السيول والأمطار شاكرا مؤسسة التعاون التركية على وقفتها مع الشعب السوداني موضحا أن المساحات التي لم تتعرض للسيول تبشر بانتاجية عالية.

على صعيد آخر قام ممثل الوالي ومدير مؤسسة تيكا والمدير التنفيذي لمحلية المناقل بزيارة تفقدية للمركز السوداني التركي للموارد الوراثية بالمناقل وقفوا خلالها على تسلم المركز لوحدة النايتروجين السائل والتي تعتبر إضافة كبيرة تؤهل المركز للمنافسة على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى